الخميس، 27 يناير 2022

محافظ مأرب السابق.. يدعوا عبدالملك الحوثي الى ترك اليمن والاخرون يبحثون عن من يحتضنهم


  • 04:27 2022/01/08

معلومات الغارات تصل الحوثيين قبل اقلاع طائرات التحالف                                               
 
دعا محافظ مأرب السابق العميد ناجي الزايدي، زعيم مليشيا الحوثي المدعومة من ايران عبدالملك الحوثي ان يترك اليمن ونصح الحوثيون بان يرضوا بالعملية الديمقراطية ويتركوا اليمنيين يختاروا من يقودهم، وان يعتبروا مما يحدث في العراق.. وقال" نحن نعرف الفرس ونواياهم والى اين يريدوا ان يصلوا بناء"..
كما دعا من سماهم بالاخرين بتقديم استقالاتهم ويبحثوا عمن يحتضنهم.
واكد الزايدي في مقابلة له مع برنامج "بالتفصيل" على قناة اليمن اليوم، ان  المتصارعين يدفعون أبناء اليمن إلى المحرقة وما يخوف مستقبلًا هو عدم توحيد الصف الجمهوري والدخول في صراع اسوأ من الراهن.. 
وقال " ان السلام في اليمن وحل مشكلته لن يتحقق الا على يد اليمنيين انفسهم، ويبدا اولا بايقاف الحرب وان يختار اليمنيون من يقودهم لتحقيق السلام المرضي دون ان يفرض احد رأيه ولا ولايته ولا خلافته على اليمنيين.
واشار الزايدي الى ان ما يعيق تحقيق السلام في اليمن  هو ان أمراء الحروب والمستفيدين من بقاء الحرب لا زالوا يسيطرون على القرار الحالي وهم بعيد من التضحية ولايضحون لا بأولادهم والا اموالهم والشعب هو الضحية الى جانب ان المصالح للدول الكبرى التي تديرها في اليمن وترى في الحوثيين ورقة للتحقق عبرها هذه المصالح.. وقال "  لم يعد يوجد سيادة لليمن ولا قرار لليمنيين والحوثي مسلوب الإدارة وقراره مرتهن لإيران.
واتهم محافظ مأرب السابق اطرافا في الشرعية بالتعاون مع مليشيا الحوثي وتزويدها بمعلومات الغارات الجوية من غرف العمليات الحربية قبل ان تسلم هذه الاحداثيات للطيارين وتقلع الطائرات الحربية من مدارجها.. داعيا التحالف العربي الى مسائلة هذه القيادات والتي همشت القيادات العسكرية الكفؤة وعدم تمكينها لحسم المعركة.



الخبر السابق اسعار الذهب اليوم الخميس في صنعاء و عدن
الخبر التالي توجهات المصارف المركزية العربية نحو إصدار عملات رقمية

مقالات ذات صلة