السبت، 18 سبتمبر 2021

منصة "ترامب" على أهبة الاستعداد لقصف جبهة "بايدن


بمجرد أن تنتهي محاكمة الرئيس السابق الأمريكي دونالد ترامب، في مجلس الشيوخ كما هو متوقع بفشل إدانته سيواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، عاصفة يومية من الانتقادات من جانب ترامب لذلك يعيش الديمقراطيون حالة من الإلحاح لإدانته حتى يصمت للأبد. 
 
وتبدأ محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التاريخية الثانية هذا الأسبوع بشعور من الإلحاح - من قبل الديمقراطيين الذين يريدون تحميله المسؤولية عن حصار الكابيتول الأمريكي العنيف والجمهوريين الذين يريدون ذلك بأسرع ما يمكن.
 
من المقرر أن تبدأ غدا الثلاثاء ، بعد أكثر من شهر بقليل من أعمال الشغب القاتلة، من المتوقع أن تختلف الإجراءات عن المحاكمة المطولة والمعقدة التي أدت إلى تبرئة ترامب قبل عام من اتهامات بأنه ضغط بشكل خاص على أوكرانيا للتحقيق في مخالفات منافسة الديمقراطي، جو بايدن، الرئيس الحالي.
 
وهذه المرة، صرخة حشد ترامب في 6 يناير "للقتال مثل الجحيم" واقتحام مبنى الكابيتول كان ليراه العالم.
 
وبينما يمكن تبرئة ترامب جيدًا مرة أخرى، قد تنتهي المحاكمة في نصف الوقت.
 
 
 
ولا يزال قادة مجلس الشيوخ يتفاوضون على تفاصيل الإجراءات، مع عرض مدة المرافعات الافتتاحية وأسئلة أعضاء مجلس الشيوخ ومداولاتهم للنقاش.
 
زحتى الآن، يبدو أنه سيكون هناك عدد قليل من الشهود الذين يتم استدعاؤهم، حيث يتحدث المدعون العامون ومحامو الدفاع مباشرة إلى أعضاء مجلس الشيوخ الذين أقسموا على إقامة "عدالة نزيهة" بصفتهم محلفين.
 
ومعظمهم أيضًا شهود على الحصار، بعد أن فروا بحثًا عن الأمان في ذلك اليوم حيث اقتحم مثيري الشغب مبنى الكابيتول وأوقفوا مؤقتًا العد الانتخابي الذي يشهد بانتصار بايدن.
 
ورفض محامو الدفاع عن ترامب طلب الإدلاء بشهادته.
 
وتم إسكات الرئيس السابق، المتحصن في نادي :Mar-a-Lago"، على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال Twitter دون تعليقات عامة منذ مغادرته البيت الأبيض، وبدلاً من ذلك، من المتوقع أن يعتمد مديرو مجلس النواب الذين يفصلون في القضية  من خلال مجموعة من مقاطع الفيديو من الحصار ، إلى جانب خطاب ترامب التحريضي الذي يرفض التنازل عن الانتخابات، لإثبات قضيتهم.
 
 
 
وقال فريق دفاعه الجديد إنه يخطط لمواجهة مخبأه الخاص لمقاطع الفيديو الخاصة بالسياسيين الديمقراطيين الذين يلقيون الخطب النارية.
 
قال النائب آدم شيف ، ديمقراطي من كاليفورنيا ، "لدينا ظرف غير معتاد حيث أنه في اليوم الأول للمحاكمة ، عندما يسير هؤلاء المديرون على أرض مجلس الشيوخ ، سيكون هناك بالفعل أكثر من 100 شاهد حاضر".
 
وأول محاكمة لعزل ترامب، ما إذا كنت بحاجة إلى شهود إضافيين سيكون بمثابة مكالمة استراتيجية."
 



الخبر السابق العاصمة الليبية تشهد تطورات خطيرة.. المليشيات تنقلب على المشهد السياسي الجديد
الخبر التالي العراق يكشف مصدر اطلاق الصواريخ التي سقطت على المنطقة الخضراء

مقالات ذات صلة