الثلاثاء، 02 مارس 2021

عدن تغرق في الظلام


يخيم ظلام تام على كل مدن محافظة عدن ؛ جراء خروج جميع محطات توليد التيار الكهربائي عن الخدمة؛ بسبب أزمة المشتقات النفطية التي تشهدها العاصمة المؤقته منذ أيام رغم تواجد الحكومة الجديدة .
 
وأفاد مصدر بكهرباء عدن أن جميع محطات توليد التيار الكهربائي توقَّفت بشكل كُلي، باستثناء محطتي الحسوة والمنصورة اللتين تعملان بمادة المازوت.
 
وأشار المصدر إلى أن المحطتين لا تستطيعان مد مدينة عدن بالتيار الكهربائي بصورة متواصلة، حيث بلغت ساعات الإطفاء 10 ساعات في اليوم.. مُحذِّراً من استمرار تجاهل توفير الوقود المُخصص لتشغيل المولدات الكهربائية، الأمر الذي سيُدخل عدن في ظلام دامس.
 
وحمّل المصدر حكومة الرئيس هادي مسؤولية عدم توفير المشتقات النفطية الخاصة بالكهرباء.. مُطالباً إياها بسرعة التحرك من أجل إيجاد حلول جذرية للكهرباء.
 
 
يأتي ذلك بعد يوم من توجيهات رئيس الحكومة، معين عبدالملك، بإيجاد حلول عاجلة وسريعة لحل أزمة الكهرباء في عدن، إلا أن مراقبين أكدوا أن تلك مجرد وعود زائفة تُكررها حكومات هادي المتعاقبة منذ سنوات من أجل امتصاص الغضب الشعبي المُحتدم، وتخدير المواطنين وإيهامهم بأنها مُهتمة بحل مشاكلهم والتخفيف من معاناتهم.
 



الخبر السابق وفاة 4 أطفال غرقًا غرب الضالع
الخبر التالي رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لعدد من محافظي المحافظات ويؤكد أن الوقت حان للعمل ومواجهة التحديات

مقالات ذات صلة