الجمعة، 05 مارس 2021

الأرصاد يحذر من متغيرات الساعات القادمة


حذر خبراء فلكيون ومركز الأرصاد من أجواء شديدة البرودة نتيجة إنخفاض درجات الحرارة الصغرى خلال ليلة السبت، وتعرض اليمن لموجة غبار واسعة الإنتشار خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
 
توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الأجواء الباردة على المناطق المرتفعة، وتأثر عدد من المحافظات بكتلة غبار واسعة الانتشار خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
 
وذكر المركز في نشرته الجوية، أن الأجواء ستكون باردة على الأجزاء المرتفعة من محافظات صنعاء، ذمار ، صعدة ، عمران والبيضاء، وباردة نسبياً على المناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوه وحضرموت أثناء ساعات الليل والصباح الباكر. موضحاً أن تحليل صور الأقمار الاصطناعية والنشرات الساعية، بين تدفق كتلة من الغبار الواسع الانتشار قادمة من شمال شرق ووسط الجزيرة العربية حيث يتوقع أن تتأثر بها محافظات المهرة، حضرموت، شبوة ، مأرب ، الجوف و صعدة.
 
وأشار المركز إلى أن تأثيرات الغبار قد تمتد لاحقاً إلى أجزاء من محافظات البيضاء، أبين، صنعاء،عمران وذمار وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.
 
الفلكي اليمني عدنان الشوافي، توقع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى خلال الليلتين القادمة، يوم الجمعة والسبت.
 
وأكد الشوافي أن درجة الحرارة الصغرى ستكون على العديد من المناطق في المرتفعات والاحواض الجبلية ما بين 1 و3 درجة مئوية، تشمل “بعض المدن والأرياف والأراضي الزراعية”. واحتمال وصول درجة الحرارة المحسوسة على هذه المناطق إلى الصفر المئوي، لافتاً إلى أن الاجواء ستكون باردة الى شديدة البرودة.



الخبر السابق وفاة 4 أطفال غرقًا غرب الضالع
الخبر التالي رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لعدد من محافظي المحافظات ويؤكد أن الوقت حان للعمل ومواجهة التحديات

مقالات ذات صلة