الأربعاء، 22 سبتمبر 2021

الحوثي يبتز مجدداً المنظمات الإنسانية ويهدد -(وثيقة)


هددت مليشيا الحوثي، المنظمات العاملة في اليمن بالإغلاق والطرد حال قيامها بأي أنشطة افتراضية عبر شبكة النت دون أخذ الإذن منها وتزويدها ببيانات تلك الأنشطة.
 
وفي وثيقة بتاريخ اليوم الأحد، عمم ما يسمى "المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي" المشكل من قبل المليشيا، مذكرة على المنظمات المحلية تمنع المنظمات الإنسانية والإغاثية من تنفيذ أية أنشطة أو مشاريع عبر مواقعها في الإنترنت، أو استخدام موظفيها "في أعمال دراسة أو رصد أو ما شابه"، أو عقد أي اجتماعات افتراضية، إلا بعد موافقة المجلس الحوثي وتزويد أمانته العامة بالأدبيات.
 
وأشار التعميم إلى أن المخالفة قد "يترتب عليها إغلاق المنظمة أو طردها من البلاد".
 
يأتي التعميم الأخير في سياق المضايقات التي تتعمدها المليشيا الموالية لإيران للمنظمات الإنسانية المحلية المستقلة أو الشريكة لمنظمات دولية أو مكاتب المنظمات الإنسانية الخارجية العاملة في اليمن، والتي تشكو من وضع المليشيا للعراقيل أمام أنشطتها بذرائع مختلفة.
 
يشار إلى أن المليشيا الحوثية، تتعاطى مع جميع الأنشطة المدنية بما فيها الإنسانية والإغاثية باعتبارها مشاكل أمنية أو فرصا مضافة لأعمال الجباية والنهب التي أغرقت بها المليشيا كل الفعاليات العاملة في البلاد.



الخبر السابق قائد المقاومة الوطنية يجدد الدعوة لاسقاط اتفاق ستوكهولم ويؤكد: "معركتنا واحدة وعدونا واحد"
الخبر التالي بن عزيز: أخرجنا فئران الحوثي من مخابئها إلى معركة مفتوحة ولدينا خطط عسكرية وحسابات دقيقة للقضاء على المليشيا

مقالات ذات صلة