الأربعاء، 22 سبتمبر 2021

مليشيات إيران في اليمن تحضر لجريمة "إبادة جماعية"


تحضر المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، لعقد جلسة محاكمة يوم السبت القادم،  لمحاكمة 24 بهائيا في المحكمة الجزائية المتخصصة  التابعة لها بصنعاء.
 
وأفادت المبادرة اليمنية للدفاع عن حقوق البهائيين، في بيان لها، أنها رصدت وجود نوايا للتحايل على العدالة في القضية البهائية، وتسخير القضاء لارتكاب جريمة إبادة جماعية بحق البهائيين في اليمن.
 
وحثت المبادرة الشخصيات القضائية المسئولة توخي الحذر من التورط في ارتكاب هذه الجريمة، مناشدة كافة المبادرات والحقوقيين والناشطين للقيام بإدانة استمرار إجراءات الدعوى الجزائية ضد البهائيين.
 
وشدد البيان على أن الإصرار على انتهاك القانون الدولي لحقوق الانسان الذي صادقت عليه اليمن وأكدت العمل بموجبه وفق المادة السادسة من الدستور اليمني، هو جريمة ضد الإنسانية والعدالة لن تغيب طويلا ولا مجال للإفلات منها.
 
وطالبت المبادرة بإنهاء إجراءات الدعوى الجزائية واعتبار قرار الحجز على أموال البهائيين كأن لم يكن، وكذا الإقرار بأحقية البهائيين المنفيين بالعودة إلى أرض الوطن دون اعتراض لهم أو مساس بهم وبحريتهم، والاحتفاظ بكافة الحقوق الشرعية والقانونية بما في ذلك حق مقاضاة كل من ارتكب في حقهم أية جريمة.



الخبر السابق قائد المقاومة الوطنية يجدد الدعوة لاسقاط اتفاق ستوكهولم ويؤكد: "معركتنا واحدة وعدونا واحد"
الخبر التالي بن عزيز: أخرجنا فئران الحوثي من مخابئها إلى معركة مفتوحة ولدينا خطط عسكرية وحسابات دقيقة للقضاء على المليشيا

مقالات ذات صلة