الإثنين، 08 مارس 2021

نيابة الأموال بمأرب تستدعي 10 شركات صرافة بتهمة "مجازر رسوم الحوالات"


أصدرت نيابة الأموال العامة، الثلاثاء، تكليفاً باستدعاء عدد من شركات ومكاتب صرافة في محافظة مأرب للتحقيق معهم فيما نسب إليهم من اتهامات بالإضرار بالاقتصاد الوطني وانهيار العُملة المحلية.
 
وقال مصدر قانوني، إن النيابة العامة أصدرت مذكرة استدعاء عشرة صرافين للحضور أمامها يوم غد الأربعاء الموافق 16 ديسمبر 2020 للتحقيق معهم في البلاغ المُقدم ضد شركات ومحلات ومؤسسات الصرافة والتحويلات بشأن موضوع "عمولات الحوالات" كجريمة مالية للإضرار بالاقتصاد الوطني وانهيار العُملة المحلية، واستغلال حاجة المواطنين.
ويشمل تكليف الحضور كلا من شركات الصرافة التالية: الحظاء وداديه والحزمي والمجربي وآخرين.
 
 
وقدم محامون بلاغا رسميا للنيابة العامة بمأرب الأسبوع الماضي اتهموا محلات الصرافة والمؤسسات والشركات المصرفية بالمُحافطة "بارتكاب جرائم مالية للإضرار بالاقتصاد الوطني وانهيار العُملة المحلية، وفرض مبالغ مالية كبيرة مُقابل "خدمة التحويل" استغلالا لحاجة المواطنين".
 
وطالب المحامون بـ"ضبط المُبلغ ضدهم والحجز على مؤسساتهم وشركاتهم ومحلاتهم وأموالهم والتحقيق معهم في الوقائع محل البلاغ وإحالتهم للمحاكمة بما يكفل إنزال العقوبة المقررة قانوناً وحماية الاقتصاد الوطني والعملة الوطنية من الانهيار".
 
كما طالبوا في بلاغهم بـ"تعويض أي مواطن لحقت به أضرار مادية ومعنوية بما في ذلك إلزام المُبلغ ضدهم بإعادة الأموال التي استقطعوها من المواطنين دون وجه حق".



الخبر السابق وفاة 4 أطفال غرقًا غرب الضالع
الخبر التالي رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لعدد من محافظي المحافظات ويؤكد أن الوقت حان للعمل ومواجهة التحديات

مقالات ذات صلة