السبت، 18 سبتمبر 2021

معارك شرسة للأندية لحسم تأهلها في اليوم الختامي لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا


تختتم الأربعاء مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب تسع مباريات، ضمن مواجهات الجولة الأولى وحتى المجموعة الرابعة، بالإضافة الى مباراة باريس سان جيرمان وضيفه اسطنبول باشاك شهير والتي تمت إعادة جدولتها اليوم الأربعاء. 
 
المجموعة الأولى: 
ضمن بايرن ميونخ تأهله إلى الدور المقبل من البطولة كمتصدر للمجموعة، حيث يتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة. 
بينما تبقى البطاقة الثانية حائرة ما بين ريد بول سالزبورج النمساوي صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والذي يستضيف نادي اتلتيكو مدريد الوصيف برصيد 6 نقاط، والفائز منهما سيتأهل رفقة البايرن، بينما سيضمن الروخيبلانكوس التاهل حال تعادلهما. 
المجموعة الثانية: 
يمتلك كل فريق في المجموعة فرصة كبيرة للتأهل، حيث يتصدر بوروسيا مونشنجلادباخ الترتيب (8)، يليه شاختار دونيتسك (7)، ريال مدريد (7) وإنتر ميلان (5). 
في اللقاء الأول يستقبل ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط على ملعب الفريدو ديستفانو، نادي بروسيا مونشنجلادباخ المتصدر برصيد 8 نقاط. 
وفي اللقاء الثاني يستقبل إنتر الإيطالي متذيل المجموعة برصيد 5 نقاط على ملعب الجوزيبي مياتزا، نادي شاختار دونيتسك الأوكراني صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط. 
والفائز من لقاء مونشنجلادباخ والريال سيتأهل مباشرة، فيما سيضمن الإنتر تأهله حال فوزه على شاختار، حيث سيتساوى مع مونشجلادباخ في النقاط، لكنه سيتفوق عليه في المواجهات المباشرة.
كما أن فوز شاختار سيضمن له التأهل أيضاً، رفقة الفائز من مباراة الريال ومونشجلادباخ.
وحال انتهاء المباراتين بالتعادل، فإن بطاقتي التأهل ستذهبان إلى مونشنجلادباخ وشاختار، حيث يتفوق الفريق الأوكراني على الريال في المواجهات المباشرة، ليتحول الأخير إلى الدوري الأوروبي باحتلاله المركز الثالث. 
المجموعة الثالثة: 
حسم مانشستر سيتي وبورتو بطاقتي التأهل، وضمن السيتزنز الصدارة بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة، حيث يتفوق على الفريق البرتغالي في المواجهات المباشرة.
المجموعة الرابعة: 
ليفربول ضمن التأهل متصدراً للمجموعة بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة. 
وتبقى البطاقة الثانية حائرة ما بين اياكس صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، والذي يستضيف نادي اتالانتا الوصيف برصيد 8 نقاط، والفائز منها سيرافق الريدز، فيما سيتأهل الفريق الإيطالي حال تعادلهما، نظراً لتقدمه على نظيره الهولندي بفارق نقطة.
المجموعة الثامنة: 
تستأنف اليوم الأربعاء مباراة باريس سان جيرمان وضيفه اسطنبول باشاك شهير التركي من الدقيقه الـ 16، وهي الدقيقة التي توقفت عندها المباراة ليلة أمس بسبب الحادثة العنصرية للمدرب المساعد للفريق التركي بيير ويبو، والذي وصفه الحكم الرابع الروماني بـ (الرجل الأسود)، وكانت نتيجة المباراة عند توقفها تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين. 
وضمن نفس المجموعة أيضاً، ودع مانشستر يونايتد، دوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات، بعد سقوطه أمام لايبزيج الألماني، بنتيجة 2/3، في المباراة التي احتضنها ملعب ريد بول أرينا مساء الثلاثاء، في ختام مرحلة المجموعات. 
وسجل ثلاثية لايبزيج أنجلينو (2) وأمادو هايدارا (13) وجاستن كلويفرت (69)، بينما سجل هدفي اليونايتد برونو فيرنانديز (80) وبول بوجبا (83). 
بتلك النتيجة، رفع لايبزيج رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة مؤقتًا، ليضمن التأهل لثمن النهائي، بينما تجمد رصيد اليونايتد عند 9 نقاط في المركز الثالث، ليتجه للمشاركة في الدوري الأوروبي.



الخبر السابق سخرية وشتائم.. هذا ما دار بين لوكاكو وإبرا في ديربي ميلانو
الخبر التالي غلاف مجلة يثيرغضب برشلونة قبل مواجهة سان جيرمان (صورة)

مقالات ذات صلة