السبت، 18 سبتمبر 2021

دوري الأبطال: خمسة أندية تتنافس على أربعة مقاعد لحسم تأهلها في اليوم ما قبل الأخير من دور المجموعات


تنطلق الثلاثاء مواجهات الجولة السادسة والآخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب ثمان مباريات، ضمن مواجهات المجموعة الخامسة وحتى المجموعة الثامنة.
 
المجموعة الخامسة:
حسمت الأمور في هذه المجموعة، حيث ضمن تشيلسي الإنجليزي تأهله إلى الدور المقبل من البطولة كمتصدر للمجموعة، وإشبيلية في مركز الوصيف، كما ضمن كراسنودار الروسي تأهله إلى مسابقة الدوري الأوروبي.
المجموعة السادسة:
ضمن بروسيا دورتموند التأهل الى الدور المقبل إلى البطولة، حيث يمتلك في رصيده 10 نقاط، ومبتعد عن كلوب بروج البلجيكي صاحب المركز الثالث بفارق 3 نقاط، كما أنه يتفوق عليه في المواجهات المباشرة.
وينحصر الصراع على بطاقة التأهل الثانية مابين لاتسيو الوصيف برصيد 9 نقاط، والذي يستقبل على ملعبه الأولمبيكو، نادي كلوب بروج صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويتأهل الفائز منهما رفقة دورتموند، فيما يؤهل التعادل نسور العاصمة الإيطالية، لاحتلالهم الوصافة بفارق نقطتين عن الفريق البلجيكي.
المجموعة السابعة:
حسمت الأمور في هذه المجموعة، حيث ضمن كل من برشلونة ويوفنتوس التأهل للدور القادم، لكن مباراتهما سوياً ستحسم هوية متصدر المجموعة، إذ يحتاج يوفنتوس للفوز بفارق أكثر من هدفين، للتفوق على برشلونة في المواجهات المباشرة.
وفي المواجهة الثانية، يستقبل دينامو كييف الأوكراني صاحب المركز الثالث وبارق الاهداف عن فيرينتسفاروشي المجري متذيل المجموعة، وفي رصيد كل منهما نقطة واحدة، وتحسم نتيجة هذه المباراة، هوية الفريق المتأهل لمسابقة الدوري الأوروبي، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثانية قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2.
المجموعة الثامنة:
مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ولايبزيج لدى كل منهم 9 نقاط، حيث يملك كل فريق فرصة للتأهل.
الفوز أو التعادل يكفي سان جيرمان للتأهل، حيث أنه يتفوق على اليونايتد ولايبزيج في المواجهات المباشرة، ما يعني أن تعادل الأخيرين لن يمنع الفريق الباريسي من الصعود.
أما الفائز بين لايبزيج والمان يونايتد، فسيضمن مرافقة سان جيرمان للدور القادم، فيما سيمنح التعادل بطاقة التأهل للشياطين الحمر، لتفوقه على منافسه في المواجهات المباشرة.
سيناريو وحيد قد يُقصي سان جيرمان خارج البطولة، وهو تعرضه للخسارة أمام إسطنبول باشاك شهير التركي، إلى جانب تعادل لايبزيج مع مانشستر يونايتد.



الخبر السابق سخرية وشتائم.. هذا ما دار بين لوكاكو وإبرا في ديربي ميلانو
الخبر التالي غلاف مجلة يثيرغضب برشلونة قبل مواجهة سان جيرمان (صورة)

مقالات ذات صلة