الإثنين، 18 يناير 2021

محزرة حوثية بحق عمال وموظفي مجمع "إخوان ثابت" في الحديدة - (حصيلة أولية بالشهداء والجرحى)


استشهد وأصيب 16 عاملا من موظفي مجمع إخوان ثابت الصناعي، شرق مدينة الحديدة، في قصف عدواني لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، استهدف المصنع الذي يتواجد فيه عشرات العاملين والموظفين.
 
وأفادت مصادر طبية، بأن 9 عاملين في المجمع استشهدوا في القصف العدواني، وأصيب 7 آخرين بجروح خطيرة. مشيرة الى أنه تم نقل الشهداء والجرحى إلى المستشفى الميداني، ولا زالت حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.
 
 وحصلت " 2 ديسمبر" على اسماء عدد من ضحايا الجريمة الحوثية بحق عمال المجمع، حيث وردت أسماء لبعض الشهداء وهم (عبدالله محمد الحاج- نبيل علي عزيز الجبلي- منير الأنسي- عبدالرزاق عبدالله)، بينما جرح كل من (محمد علي المغلس- منصور بهلول- عايش جياح- عبده كداف- سمير صالح- صدام فاضل -عمر سلوم).
 
من جهته أكد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن المليشيا الحوثية استهدفت العمال في مجمع إخوان ثابت، بخمس قذائف صاروخية وقذيفتين هاون موقعة شهداء وجرحى.
 
وأشار الإعلام العسكري إلى أن مدفعية القوات المشتركة، وردا منها على الجريمة، نفذت قصفا مدفعيا على مواقع المليشيا، محققة إصابات مباشرة في مربض مدفعية ووكر للمليشيا الحوثية ردا على جريمة جديدة بحق عمال مجمع إخوان ثابت داخل الحديدة.
 
ومع هذه الجريمة المروعة، يرتفع عدد ضحايا القصف المدفعي بقذائف الهاون الذي تشنه ذراع إيران باستمرار على مصانع إخوان ثابت الى أكثر من 34 شهيدا، و 47 جريحا، خلال عامين من الاستهداف الممنهج على المجمع الصناعي.
 
وجميع هؤلاء الضحايا سقطوا جراء القصف الذي تشنه ذراع إيران من معسكر الدفاع الساحلي والمدرسة القتالية إلى المصانع ومحيطها من مباني الشركات التابعة لذات المجموعة التجارية ذات الوزن الثقيل في القطاع الخاص، حيث وأن جميع القتلى والجرحى هم عاملون والبعض مواطنون.



الخبر السابق شهيد جديد من أبناء "حيمة تعز" برصاص المليشيات الإرهابية
الخبر التالي رايتس رادار: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب في حيمة تعز وعلى المجتمع الدولي سرعة التدخل لإيقاف المأساة

مقالات ذات صلة