الإثنين، 25 يناير 2021

بيان لحقوق الإنسان في الجوف: مليشيات الحوثي اعتقلت فريقا لمنظمة إنسانية ومواطنين


اعتقلت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، أمس الأربعاء، فريق إحدى المنظمات الإنسانية المحلية العاملة في محافظة الجوف، شمال شرقي البلاد، وعددا من سكان المحافظة.
 
جاء ذلك في بيان ادانة صادر عن مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف، عبر فيه عن إدانته ل"حملة الاعتقالات والمضايقات التي يتعرض لها أبناء مدينة الحزم بمحافظة الجوف من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية".
 
وفي بيانه الصحافي، أكد المكتب أن المليشيا الحوثية، اعتقلت امس الأربعاء " مجموعة من أبناء مدينة الحزم من ضمنهم فريق يتبع احدى المنظمات المحلية" في حملة مداهمات واعتقالات واسعة نفذتها بمركز المحافظة الخاضع لسيطرتها.
 
واعتبر المكتب "هذه الممارسات تتعارض مع كل القوانين والتشريعات والمواثيق الدولية الإنسانية التي تجرم الانتهاكات بحق المدنيين والمواطنين وموظفي المنظمات والهيئات المحلية".
 
وطالب البيان، المجتمع الدولي والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية بحماية حقوق الانسان الى مناصرة مثل هكذا قضايا انتهاك لحقوق الإنسان والعمل بالضغط على الميليشيا الانقلابية لإطلاق سراح المحتجزين.
 
وشدد البيان على أهمية وضع حدٍ امام مثل هذه التصرفات والممارسات اللا إنسانية بحق المواطنين و أبناء المجتمع ككل، من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.



الخبر السابق مليشيا الحوثي تجدد عدوانها على حيس
الخبر التالي رصد تسع مسيرات حوثية في سماء التحيتا وحيس

مقالات ذات صلة