الإثنين، 26 أكتوبر 2020

تنفيذ عملية مداهمة وتفجير منازل في "ذي ناعم البيضاء"


فجرت ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، السبت، 3 منازل وألحقت أضراراً بأخرى في عملية مداهمة ونسف منازل معارضين لها في منطقتين تقعان في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء الواقعة تحت سيطرتها.
 
 
وقالت مصادر محلية بمديرية ذي ناعم، إن عدداً من الأطقم التابعة لمليشيا الحوثي على متنها عشرات المسلحين داهمت منازل المواطنين بمنطقتي طياب والبطحاء للبحث عن مطلوبين وقامت بتفجير 3 منها.
 
وأوضحت أن مليشيات الحوثي أقدمت على تفجير منزلي المواطنين مبخوت المشرقي العمري الواقعين بمنطقة البطحاء، كما قامت بتفجير منزل المواطن أحمد محمد القيسي في منطقة طياب، ما أدى إلى تدميرها تدميرا كليا وتضرر العديد من المنازل المجاورة لها.
 
وأشارت المصادر إلى قيام المليشيا بطرد الأطفال والنساء من منازلهم دون السماح لهم بإخراج وثائقهم الرسمي ومقتنياتهم الخاصة قبل أن تباشر تفخيخ المنازل بالمتفجرات.
 
وكانت الميليشيات الانقلابية قد فجرت العديد من منازل المواطنين المدنيين في كافة مناطق مديرية ذي ناعم على خلفية مواقفهم الرافضة لمشروعها الإيراني.
 
ووثقت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، تفجير مليشيا الحوثي 810 منازل لمواطنين معارضين منذ مطلع سبتمبر 2014 وحتى 30 يونيو 2020م، واحتلت البيضاء ثاني المحافظات الأكثر تفجيرا للمنازل وتشريد الأسر منها حيث أقدمت المليشيا على تفجير (124) منزلاً في المحافظة.



الخبر السابق مليشيا الحوثي تقتحم منزل ومكتب البخيتي وتنهب محتوياتهما.. والأخير يصف عبدالملك بـ"شارون صنعاء"
الخبر التالي شاهد - حالة استشهاد الأولى منها.. وفاجعة تحزن حيس إثر قصف حوثي

مقالات ذات صلة