الأربعاء، 21 أكتوبر 2020

يحدث حاليًا.. حملة حوثية لنهب الأموال تستهدف الجميع عبر هذه "الشبكات" - (تفاصيل)


أطلقت مليشيات إيران الحوثية في اليمن،  حملة جديدة لنهب أموال الشعب ، عبر شبكات الجوال، مطالبة الجميع بدعم ما يسمى بالطيران المسير بالمال.
 
وقال مواطنون، إنهم تلقوا رسائل عبر شبكات الهاتف المحمول، تدعوهم لدفع الأموال، عبر رسائل الـ”sms”، “لدعم الطيران المسير”، إلى جانب رسائل كانت ترسل سابقاً، تطالبهم بدفع المال لـ “دعم المجهود الحربي”.
 
واستنكر المواطنون، إقدام الحوثيين على مطالبتهم بدعم مالي، في ظل إيقاف المليشيا الحوثية لمرتبات الموظفين، من قرابة الخمس سنوات، مما فاقم من أزمتهم وعيشهم، في ظروف صعبة، باحثين عن سبل لتوفير لقمة العيش لأسرهم.
 
وتشهد مناطق سيطرة مليشيا الحوثية هذه الأيام، حملة لجمع الأموال والتبرعات، تحت غطاء المولد النبوي، الذي تستغله المليشيا كل عام، لجمع الأموال من التجار والمواطنين، على حد سواء.
 
وبدأ خطباء المليشيات الحوثية منذ أيام، في دعوة السكان من على منابر المساجد، في العاصمة صنعاء ومدن أخرى، تحت سيطرتهم، إلى تقديم الدعم المالي للمليشيات وحشد المجندين، مستغلين اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، التي جعلتها المليشيا، منذ انقلابها، مناسبة سياسية، لتقديس زعيم الحوثيين وسلالته.
 
وكشف مصدر في مكتب الأوقاف، عن استعداد مكتب الأوقاف الخاضع للمليشيات في صنعاء، لطباعة الآلاف من “المغلفات”، الخاصة بجمع التبرعات المالية، حيث قرر توزيع 600 “ظرف” لكل مربع سكني، بهدف جمع التبرعات.
 
فيما أكدت مصادر مطلعة، أن المليشيات خصصت ما يقارب 3 مليارات ريال، لتجهيز مراسيم الاحتفال بالمولد النبوي، هذا العام، في ظل انقطاع المرتبات منذ خمس سنوات.



الخبر السابق أسماء أبطال المقاومة الوطنية المحررين من سجون المليشيا الحوثية
الخبر التالي "رابطة الأمهات": نرفض الزج بملف النساء المختطفات في صفقات تبادل الأسرى المقبلة

مقالات ذات صلة