الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

شاهد - أسير من القاعدة: شاركت قيادات وعناصر من التنظيم مليشيا الحوثي القتال ضد "القوات المشتركة" في الساحل الغربي


كشف أسير من تنظيم القاعدة الإرهابي، لدى قوات الجيش أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران استعانت بقيادات وعناصر من التنظيم الإرهابي للقتال في صفوفها ضد القوات المشتركة بجبهات القتال في الساحل الغربي.
 
وأضاف الأسير "موسى ناصر علي حسن الملحاني" (20 عاماً) أن القيادي في تنظيم القاعدة المدعو "يوسف الصعفاني" وينحدر من منطقة صعفان بصنعاء، أحد الذين شاركوا مع المليشيا الحوثية في معارك الساحل الغربي.
 
وضبطت قوات الجيش الأسير "الملحاني" منتصف أغسطس المنصرم، وهو يقاتل في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية ، عاصمة محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد.
 
وأكد الأسير أن القيادي "الصعفاني" والذي يطلقون عليه لقب "الزير" لقي مصرعه وهو يقاتل في صفوف مليشيا الحوثي في معارك المخا الساحلية في الساحل الغربي. 
 
وينحدر موسى الملحاني، من منطقة مُسيك بأمانة العاصمة صنعاء، وقبل أن يشارك في القتال إلى جانب مليشيا الحوثي الانقلابية خضع لدورات خاصة، عادة ما تقيمها المليشيا لأي شخص قبل أن تدفع به إلى جبهات القتال.
 
وأوضح الملحاني أنه يقاتل في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية منذ العام 2017 بعد أن رتب لانتقاله القيادي الحوثي المدعو "حمزة حمزة التاج"، وفقا لما نقله عنه المركز الإعلامي للقوات المسلحة.
 
وذكر، أنه التحق بتنظيم القاعدة الإرهابي منذ صغره بسبب فقره وظروف أسرته المعيشية الصعبة، لافتاً إلى أنه انقطع عن التعليم وهو في الصف السابع، مؤكدا إنه يعرف الكثير من قيادات وأعضاء تنظيم القاعدة في صنعاء والمناطق الأخرى الخاضعة لسيطرة المليشيا البعض منهم يعملون كمشرفين ويديرون مراكز تجنيد لصالح الحوثيين، منها مراكز في صنعاء ومحيطها.



الخبر السابق كلمة مهمة لقائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح بمناسبة أعياد الثورة (26 سبتمبر و14 أكتوبر)
الخبر التالي "معين" بطل جمهوري في الساحل الغربي.. واجه الموت بيمينه ليُسْلمَ الأبرياء شر ألغام مليشيات الكهنوت الإيرانية

مقالات ذات صلة