الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

مجموعة هائل سعيد توجه صفعة لـ"بنك الكريمي" على خلفية نسبة العمولة الجنونية


طالبت مجموعة هائل سعيد بنك الكريمي بمعالجة خلل في التحويلات المالية لموظفي المجموعة في عدن.
 
ووجه رئيس فريق العمل باليمن خطابا الى بنك الكريمي بشأن تحويل مرتبات الموظفين في المحافظات الجنوبية "ان تحويل مبالغ من الجنوب الى الشمال تخصمون ٣٠ % عمولة وبينما حال استلامكم نقدية قديمة بالشمال تقومون بتحويلها كما هي للجنوب وهذا مخالف للنظام الذي تتبعونه".
 
وطلب الرئيس الاقليمي إضافة الفارق للموظف باعتبار استلام البنك مبالغ نقدية في الشمال، داعيا الى إعادة النظر في ذلك.
 
وبحسب المصادر فقد عقد مجلس إدارة المصرف برئاسة عبدالله العصواني (رئيس مجلس الإدارة) ويوسف الكريمي (المدير التنفيذي) وكافة قيادات المصارف اجتماعاً عاجلاً لمناقشة رسالة شركة هائل أنعم والتباحث حول الرد والبدائل المتاحة.
 
وتتخوف إدارة بنك الكريمي أنه في حال رفضت طلب الشركة فقد تخسر تعاملاتها معها، حيث تبلغ أرباحها جراء عمولات تحويل المرتبات وغيره مليارات الريالات.
 
وتعد شركة هائل سعيد أنعم أكبر شركة تجارية في اليمن.
 
وكانت مجموعة هائل سعيد أنعم، قد وجهت مذكرة رسميه إلى بنك ’’الكريمي’’، مستغربة من النظام المتبع من ’’الكريمي’’ بخصوص عمولة الحوالات التي يفرضها البنك، حيث يكيل ’’الكريمي’’ بمكيالين، ففي حين يأخذ ’’الكريمي’’ 30% من تحويلات الجنوب إلى الشمال بحجة أن العملة جديدة، فإنه لا يتم زيادة الـ30% ذاتها عندما يتم تحويل مبالغ قديمة من الشمال إلى الجنوب والتي تصرف جنوباً بالعملة الجديدة.
 
وطالبت مجموعة هائل سعيد أنعم التجارية بشكل رسمي بنك ’’الكريمي’’ باعتماد 30% زيادة عن المبالغ المحولة من المحافظات الشمالية إلى المحافظات الجنوبية.
 
وقالت المجموعة في خطابها، إن هذا الطلب متناغم مع النظام الذي يتبعه بنك ’’الكريمي’’ عبر أخذه عمولات تصل 30% عند تحويل مبالغ من الجنوب إلى الشمال، وفقا للمذكرة.
 
وجاءت مطالبة المجموعة التجارية الأكبر في اليمن على خلفية تحويلها رواتب الموظفين النازحين في المناطق الجنوبية، حيث تودع رواتبهم بالعملة القديمة من الشمال، غير أنها تصرف كما هي.
 



الخبر السابق كلمة مهمة لقائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح بمناسبة أعياد الثورة (26 سبتمبر و14 أكتوبر)
الخبر التالي "معين" بطل جمهوري في الساحل الغربي.. واجه الموت بيمينه ليُسْلمَ الأبرياء شر ألغام مليشيات الكهنوت الإيرانية

مقالات ذات صلة