الإثنين، 08 مارس 2021

أسماء - حرب الكهنوت المفتوحة على "اليمنيين" تبتلع 33 من قياداته وعناصره بثلاثة أيام


لقي قرابة 33 من قيادات و عناصر مليشيا الحوثي التابعة لإيران مصرعهم، معظمهم قيادات ميدانية، في مواجهات متفرقة مع القوات الحكومية، وغارات متتالية لطيران التحالف العربي خلال الايام القليلة الماضية. 
 
 
وكشفت مصادر محلية وفرق رصد إعلامية متطابقة عن تكتم مليشيا الحوثي على الاعداد الحقيقية لحجم الخسائر البشرية في صفوف مقاتليها، حفاظا على معنويات بقية العناصر، وعدم إثارة هذه القضية في اوساط المجتمعات المحلية.
 
وحسب المصادر فقد لجأت مليشيا الحوثي إلى إعادة جثث ضحايا حروبها العبثية إلى اهاليهم وذويهم على دفعات متفرقة، تشمل كل دفعة مجموعة ما بين 5 إلى 10 اشخاص، تجنبا لإثارة سخط أهالي الضحايا واقاربهم.
 
وتمنح مليشيا الحوثي رتبا عسكرية (افتراضية) للمقاتلين في صفوفها قبل أن تعيدهم جثامين هامدة وصوراً لاصقة إلى ذويهم، وأعلن في صنعاء رسميا يوم الاثنين 24 اغسطس/ آب الجاري، مقتل كل من (العقيد هشام محمد الشعبي، العقيد علي محمد عبده العماد، الرائد عبدالجليل علي الوزير) فيما يعتقد انها غارة لمقاتلات التحالف استهدفت موقعا عسكريا للجماعة.
 
ويوم الاحد 23 اغسطس الجاري، استقبلت مقابر المليشيا الحوثية في صنعاء جثث 16 عنصرا من عناصرها وقياداتها الميدانية دفعة واحدة معظمهم منحتهم المليشيا الحوثية رتبا عسكرية (افتراضية) تبدأ برتبة ملازم اول وصولا إلى رتبة عقيد.
 
وشملت قائمة قتلى مليشيا الحوثي ليوم الاحد عدد 4 برتبة عقيد هم: (حسن شريف الحمزي، علوي كامل عوهج، عادل عبدالله الفقيه، عبدالحميد نصر الشاهري)، وعدد 3 آخرين برتبة مقدم هم: (برهان هزاع العداني، عبدالملك محمد أبو طاهر، أسامة راجح الطماح)، بالاضافة إلى 3 آخرين برتبة رائد هم: (وسيم أحمد ناشر عباد، عبدالمجيد لطف باعلوي، أمجد محمد العلفي).
 
وبرتب عسكرية (افتراضية) نقيب وملازم ثاني وجندي، اكدت قائمة قتلى الحوثي مصرع كلا من (علي أحمد الشاهري، حسين أحمد الجهراني، فايز يحيى سوار، عادل محمد الأكوع، محمد حسين علي القاضي، عبدالحفيظ الغرباني، محمد مجاهد الحيدري).
 
وقبلها بيوم واحد (السبت 22 اغسطس الجاري) شيعت مليشيا الحوثي في صنعاء جثامين مجموعة مكونة من 8 عناصر بينهم القيادي برتبة عميد/ أديب يحيى مرعي، وبرتبة عقيد / حمزة مسعد الحمزة، وأنس عبدالكريم السياني (رتبة نقيب)، وشملت هذه المجموعة كلا من: (عمار محمد الشعفي، عمار حمود علي السالمي، حسين سمير الثوباني، رضوان محمد العواضي، عبد القادر حفشان).
 
وقبل هذه المجموعة بساعات قليلة رصد (نيوزيمن) استقبال مقابر مليشيا الحوثي في صنعاء والمحافظات المجاورة لها، جثث 3 من قياداتها الميدانية برتب عسكرية (افتراضية) ما بين عقيد ورائد هم: (محمد إسماعيل المدام، أكرم محمد الفهد، أصيل عبدالوكيل الإدريسي، باقي أحمد القارح)، وشملت هذه المجموعة كلا من: (عصام صالح حسين، مشتاق غمدان البتامي).
 
وإلى ذلك تمكنت القوات المشتركة، يوم الثلاثاء، من قتل وجرح وأسر عدد من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية في هجوم للقوات المشتركة على مواقع المليشيات في جبهات شمال محافظة الضالع.
 



الخبر السابق وفاة 4 أطفال غرقًا غرب الضالع
الخبر التالي رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لعدد من محافظي المحافظات ويؤكد أن الوقت حان للعمل ومواجهة التحديات

مقالات ذات صلة