الجمعة، 25 سبتمبر 2020

تحذير رسمي.. أمطار غزيرة ستهطل على هذه "المحافظات" الساعات القادمة


توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة، يصاحبها العواصف الرعدية و تدفق السيول في الشعاب و الوديان على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً و حتى محافظتي لحج و تعز جنوباً.
 
وأفاد في نشرته التحذيرية الصادرة اليوم أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على المرتفعات الجنوبية الغربية لمحافظات (تعز، لحج، إب) و تمتد شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية وصولاً الى المناطق الداخلية لمحافظات (شبوة، المهرة، حضرموت)، كما تمتد غرباً إلى أجزاء من السواحل الغربية و سهل تهامة خصوصاُ سواحل محافظتي ( تعز، الحديدة).
 
و أشار إلى أن أمطار متفرقة ستهطل على أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لها  مؤكدا ستمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء مع تحسن طفيف في فرص هطول الامطار.
 
 وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية بوسائل النقل و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة و الضباب و الانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية،
 
كما دعا مركز الأرصاد إلى ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف الجوالة و الأجهزة الكهربائية أثناء هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم و ممتلكاتهم.
 
و نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية شرق خليج عدن و ما جاورها في ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية و أجزاء من السواحل الجنوبية.



الخبر السابق "نوبة قلبية" تغيب الكاتب الكبير عبدالفتاح البتول عن الحياة
الخبر التالي البرلمان يفحم "جباري" بتفنيد ناري.. ويتهمه بخدمة مشاريع هذه "الدولة" المشبوهة -(تفاصيل)

مقالات ذات صلة