الجمعة، 25 سبتمبر 2020

اتليتيكو مدريد يواجه لايبزيج في الربع نهائي الثاني لدوري أبطال أوروبا


تتواصل اليوم مواجهات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب مباراة الربع نهائي الثاني والتي تجمع اتليتيكو مدريد الإسباني ولايبزيج الألماني، على ملعب جوزيه ألفالادي في لشبونة. 
 
وسيبدأ لايبزيج مرحلة جديدة من صعوده السريع منذ تأسيسه قبل 11 عاما فقط، وكان لايبزيج يلعب في دوري الأقاليم قبل 7 سنوات فقط لكنه صعد إلى دوري الدرجة الأولى الألماني في 2016، وواصل فتح آفاق جديدة بالفوز على توتنهام هوتسبير في دور الـ16 لهذا الموسم ليتأهل إلى البطولة المصغرة في العاصمة البرتغالية.
 
ويغيب عن لايبزيج هدافه تيمو فيرنر، الذي انضم إلى تشيلسي الإنجليزي الشهر الماضي بعدما سجل 34 هدفاً في كافة المسابقات مع لايبزيج هذا الموسم، ليترك فجوة في هجوم الفريق، وأصر مدرب لايبزيج جوليان ناجلزمان، على أن الفريق يملك خيارات أخرى في جعبته، بعد رحيل فيرنر للبلوز، حيث قال: 
 
"تحدثت عن ذلك كثيرا، لكن تيمو لم يعد هنا على الإطلاق، لكن الأمر ليس كما لو كان علينا خوض المباراة بلاعب أقل، نملك القدرة في وسط الملعب والهجوم لتسجيل الأهداف، نملك لاعبين خاضوا مباريات قليلة بسبب تيمو فيرنر، والآن يمكنهم تحمل المسؤولية".
 
في الجهة المقابلة أعلن أتليتيكو مدريد، ظهور حالتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد ضمن صفوف الفريق، واللاعبان هما أنخيل كوريا وسيمي فرساليكو، واللذان خضعا للعزل الذاتي في منزليهما.
 
وذكر الاتحاد الأوروبي، أنه لا يرى مبررا لتأجيل المباراة، رغم الإعلان عن إصابة اللاعبين ببعثة الروخي بلانكوس، بفيروس كورونا، وأكد إقامة المباراة في موعدها المقرر. 
 
وتحدث مدرب أتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني عن لقاء اليوم قائلاً: "الفوز هو الطريق الوحيد من أجل الاستمرار في هذه المسابقة، سنخوض مباراة مهمة للغاية ضد فريق يلعب بشكل جيد، ولديه مدرب شاب يقدم عملًا رائعًا ويقود لاعبين شباب إلى مستوى كبير، بكل هذا التغيير في المواقع، والهجوم وخلق ديناميكية في المواقع، أنه فريق كبير، لديه أرقام جيدة للغاية".
 
وأشار إلى أن كل شيء يتوقف على هذه المباراة، بقوله: "التأهل إلى نصف النهائي أو الخروج من البطولة".
 
بينما صرح جوليان ناجلزمان، مدرب لايبزيج: "أعتقد أن خوض مباراة واحدة قد يساعد لايبزيج، نظرًا لخبرة أتلتيكو في خوض مواجهات من مباراتين، أتلتيكو مدريد لا يملك خبرة المواجهة الواحدة، لذلك لا أعتقد أن خبرتهم مهمة كما هو الحال عادة".
 
باريس سان جيرمان 2 _ 1 اتالانتا 
 
تمكن باريس سان جيرمان من أن يكون أول المتأهلين إلى الدور النصف نهائي للبطولة، بعدما تمكن من قلب تأخره في الأنفاس الأخيرة من لقائه أمام اتالانتا لينهي اللقاء متفوقا بنتيجة 1/2.
 
وسجل هدف أتالانتا الوحيد ماريو باساليتش في الدقيقة 26، بينما سجل ماركينيوس وتشوبو موتينج لباريس سان جيرمان في الدقيقتين (90+1) و(90+3).
 
وسيواجه باريس سان جيرمان، في الدور نصف النهائي، الفريق الفائز من مواجهة لايبزيج الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني المقرر إقامتها اليوم الخميس.



الخبر السابق سواريز "متهم".. تحقيق في "فضيحة" امتحان اللغة الإيطالية
الخبر التالي لأول مرة .. "أفضل 3" بأوروبا دون رونالدو وميسي

مقالات ذات صلة