السبت، 26 سبتمبر 2020

تسريب تسجيل سرِّي جديد لـ"سالم الدست".. طلب "دهفة" ووصف التحالف بـ"الانجاس" وكشف طريقة تعامل الإصلاح مع مخالفيهم


كشف جزء جديد من تسجيل "عبده فرحان المشهور بـ (سالم الدست)"، قائد الجناح العسكري لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان في محافظة تعز، عن مخطط التنظيم للسيطرة على محافظة تعز باستخدام القوة العسكرية.
 
ويظهر التسريب الجديد، "سالم" يتحدث في اجتماع خاص بمنزله، عن الدوافع الحقيقية لحملة الإخوان على مدينة التربة، جنوبي تعز، واصفاً ذلك "بالضربة الاستباقية"، وقال إنهم "يستعدون للسيطرة على منطقة البيرين".
 
كما كشف "سالم" عن خطة الإخوان للتعامل مع مخالفيهم في محافظة تعز. وقال في هذا السياق: "أي واحد يرفع راسه نخبطه سريع.. مافينا طافة".
 
وزعم القيادي الإخواني المعين مستشاراً لقائد محور تعز، أن العميد طارق صالح ينوي الدخول إلى تعز عبر الحجرية، في حين وصف التحالف العربي "بالأنجاس".
 
وتحدث "سالم" عن اللجنة السعودية التي زارت تعز في العام 2018 عقب المواجهات بين مليشيا الإخوان وكتائب العقيد عبده فارع (أبي العباس) في المدينة القديمة، وقال إنه "لم يصافح واحد من أعضاء اللجنة؛ لأنهم أنجاس".
 
وعقب تسريب التسجيل السّري الأول، زعم "سالم" أن "الفيديو مدبلج" وذلك بعدما عجز عن نفي ما ورد فيه من اعترافات عن تحالفات بين إخوان اليمن وإيران وتركيا للسيطرة على مدينة المخا وباب المندب الاستراتيجي، وضد التحالف العربي بقيادة السعودية. 
 
غير أن التسجيل الجديد الذي نشرته قناة "الحجرية" على يوتيوب ويعيد "المنتصف"، نشره، يُكذِّب مزاعم قائد مليشيا الإخوان في تعز بشأن ما وصفها "دبلجة التسريب الأول".
 



الخبر السابق تكليف السلطات الأمنية والإنتربول الدولي بضبط 175 حوثيًا في الداخل والخارج وحجز ممتلكات وأموال المليشيا
الخبر التالي بلاغ سعودي لمجلس الأمن: رصد بقعة نفطية قرب "الناقلة صافر"

مقالات ذات صلة