السبت، 15 أغسطس 2020

تفخيخ مجرى سيل وادي تُبن بألغام الموت الحوثية


جرفت مياه سيول الأمطار في محافظة الضالع، عشرات الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية، في الطرقات وممرات السيول.
 
 وقالت مصادر محلية إن مواطنون شاهدوا اليوم ألغام متنوعة، جرفتها السيول من خط المواجهات مع مليشيا الحوثي الانقلابية في حدود منطقة حَجْر شمال الضالع، توزعت على طول مجرى سائلة وادي تُبن من مناطق الضالع، باتجاه مناطق محافظة لحج، مروراً بالعديد من الودّيان المتفرعة من سائلة وادي تُبن.
 
وأوضحت المصادر أن طول مجرى السيل تقدر مساحته أكثر من 100 كم، وكونه طريق للسيارات والمواطنين على حد سواء، فقد تحول إلى حقل ألغام يهدد حياة السكان المحليين الذين يقطنون بالقرب نهر وادي تُبن، إذا لم يتم سرعة مسح هذه المناطق ونزع ألغام الموت الحوثية التي جرفتها السيول.
 
 
 من جانبه دعا المتحدث الرسمي باسم جبهات محور الضالع، فؤاد جباري المواطنين القاطنين على ضفاف مجرى وادي تُبن الابتعاد عن الأجسام الغريبة، وإبلاغ فرق الهندسة العسكرية في محور الضالع في حال تم العثور على أيِّ منها.
 
وحذر جباري جميع المواطنين في هذه المناطق عدم الاقتراب من تجمعات المياه وعدم المجازفة ودخول الأودية، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول، مع أخذ الحيطة والحذر عند قيادة المركبات في مجرى المياه الذي يقطع يحوي مسافات طويلة من شمال الضالع إلى جنوبها باتجاه محافظة لحج.
 
وطالب متحدث محور الضالع، كل الجهات المعنية بما فيها مشروع مسام لنزع الألغام والبرنامج الوطني لنزع الألغام عدن والفرق الهندسية لنزع الألغام بشعبة الهندسة العسكرية في محور الضالع بسرعة التحرك لنزع هذه الألغام الحوثية التي جرفتها السيول ومسح وتأمين مناطق مجرى السيل.
 


الخبر السابق تقرير أممي: 35 ألف أسرة أغلبها ""نازحة" تضررت جراء سيول الأمطار
الخبر التالي أردوغان.. وقائع تكشف "القناع المزيف" مع إسرائيل وفلسطين

مقالات ذات صلة