السبت، 15 أغسطس 2020

800 قتيل ومعاق مدني ضحايا ألغام مليشيا الحوثي في مديريتي موزع والوازعية


أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن عن تمكن فريقيه في مديريتي موزع والوازعية غربي تعز من نزع أكثر من 16 ألف لغم وقذيفة غير منفجرة من 30 حقل ومنطقة ملغومة في المديريتين منذ انطلاق عملهما في المشروع.
 
وبين المهندس عارف القحطاني مشرف فرق مسام بمحافظة تعز في تصريح خاص لمكتب مسام الإعلامي أن ألغام الحوثيين وعبواتهم الناسفة تسببت في قتل وإعاقة أكثر من 800 مدني في مديريتي موزع والوازعية فقط.
 
وأشار إلى أن فريقي 22 و23 مسام تمكنا منذ انطلاق عملهما في المشروع من نزع أكثر من 16 ألف لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة من 30 حقلا ومنطقة ملغومة.
 
وأضاف القحطاني أن جميع المناطق التي تم تأمينها من قبل الفريقين هي مناطق ذات تأثير عالي كونها تعتبر مناطق سكنية وزراعية من الدرجة الأولى.
 
وأوضح القحطاني أن المديرتين كانتا خاليتان من السكان بسبب الحرب ولم يتسن للمواطنين في تلك المناطق العودة إليها إلا بعد أشهر من نزول فرق مسام الهندسية وتأمينها من خطر الألغام الذي حول مزارع ومدارس ومساكن المدنيين إلى حقول موت تتربص بحياة الأبرياء.
 
ولفت القحطاني إلى أن الحوثيين غيروا من الخواص الفنية للألغام، بحيث أصبحت الألغام المخصصة للدروع، ألغاما فردية تقتل الأفراد وبأن الهدف من ذلك حسب وصفه وهو القتل الجماعي للمدنيين.


الخبر السابق هيومن رايتس تتهم مليشيات الحوثي بارتكاب جرائم قتل بحق مهاجرين إثيوبيين
الخبر التالي إصابة مواطن بانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي جنوب الحديدة

مقالات ذات صلة