الثلاثاء، 07 يوليو 2020

قتلى وجرحى بينهم امرأة وطفل في إب برصاص موالين لمليشيا الحوثي الإجرامية


أفادت مصادر محلية في محافظة اب، وسط البلاد، بمقتل أربعة مدنيين بينهم طفل وامرأة، برصاص مسلحين موالين للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران.
 
وقالت المصادر إن الحادثة وقعت يوم أمس الأربعاء، في منطقة (عينان) بمديرية السبرة جنوبي شرق المحافظة، قتل فيها ثلاثة أشخاص بينهم طفل وامرأة، وأصيب شخص رابع.
 
وارتكب الجريمة مسلحون مقربون من القيادي الحوثي، عبدالواحد المروعي، الذي يشغل منصب كيل محافظة إب، بتعيين من المليشيا الحوثية.
 
وذكرت المصادر أن الجريمة متعلقة بثأر قديم كان قد انتهى منذ سنين، إلا أن المسلحين استقووا بالمليشيا لإعادة نزيف الدم، وقد ارتكبوا جرائم وحشية بحق أسرة بيت الرشيدي خلال تواجد الحوثيين، خلفت أكثر من 10 قتلى وجرحى.
 
وأوضحت المصادر أن كل من  معتصم المروعي وفواز العزي، هما من ارتكبا الجريمة، من خلال اطلاقهما وابلا من الرصاص على الشقيقين أيهم احمد غانم الرشيدي، والطفل رمزي احمد غانم الرشيدي، اللذان سقطا قتلى على الفور.
 
وكانت عمة القتيلين تحاول حماية الطفل رمزي وانقاذه، إلا أن المسلحين أطلقوا عليها النيران ما أدى إلى استشهادها، وإصابة شخص رابع كان بجوارها يدعى محمد احمد عايض الرشيدي.
 
وتشهد محافظة اب جرائم يومية يمارسها الحوثيون ضد المدنيين الأبرياء، كما أن الانفلات الأمني وانتشار العصابات المدعومة من الحوثيين، تسبب بدوره في سقوط ضحايا بالعشرات.


الخبر السابق مجزرة مروعة.. استهداف نحالين من "صعيد شبوة " بصاروخ حراري حوثي
الخبر التالي ابنة خالدة تكشف سر اختطاف والدتها، المخفية قسراً منذ عامين في معتقل الحوثي -(فيديو)

مقالات ذات صلة