الثلاثاء، 04 أغسطس 2020

صدور قرار سعودي يتعلق بإقامة موسم الحج لهذا العام


أعلنت وزارة الحج السعودية، يوم الاثنين، إقامة موسم الحج، لهذا العام، موضحة أن أداء الشعيرة سيكون بأعداد محدودة جدا، في إطار جهود كبح انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
 
وسيقتصر الحج في هذا العام على الراغبين في أداء المناسك من مختلف الجنسيات، ممن يوجدون في المملكة العربية السعودية.
 
وأوردت الوزارة أن هذا القرار اتخذ بالنظر إلى "استمرار مخاطر هذه الجائحة وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين بالعدوى حول العالم، وللحفاظ على الأمن الصحي العالمي، خاصةً مع ارتفاع معدل الإصابات في معظم الدول.
 
وأشار بيان الوزارة إلى أن الحج سيقام وفق هذه الشروط، نظرا لإمكانية تفشي العدوى والإصابة في التجمعات البشرية التي يصعب ضمان التباعد الآمن بين أفرادها، وشدد على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا وبما يحقق متطلبات الوقاية ومقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس.
 
وأكدت السعودية أنها اتخذت الإجراءات الاحترازية لحماية "ضيوف الرحمن"، في وقت مبكر، بتعليق قدوم المعتمرين والعناية  بالمعتمرين المتواجدين في الأراضي المقدسة، مضيفة أن هذا القرار قوبل بمباركةً إسلامية ودولية، بحكم دوره في كبح انتشار المرض.
 
كما أكدت الحكومة السعودية أنها تتشرف بخدمة ملايين الحجاج والمعتمرين في كل عام، مؤكدة أن القرار يأتي من حرصها الدائم على أمن قاصدي الحرمين الشريفين وسلامتهم حتى عودتهم إلى بلدانهم.


الخبر السابق المعارضة التركية تدق ناقوس الخطر: اقتصاد البلاد يمر بأزمة حرجة وغير مسبوقة
الخبر التالي السودان يحذر من التحرك المنفرد لملء سد النهضة قبل التوصل لاتفاق

مقالات ذات صلة