الثلاثاء، 04 أغسطس 2020

ترحيب إماراتي لاستجابة الحكومة والمجلس الانتقالي لوقف اطلاق النار الشامل


رحبت الإمارات العربية المتحدة، الإثنين 22 يونيو 2020م، باستجابة الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي لوقف إطلاق النار الشامل في أبين.
 
 
وعبر الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، عن "الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية الشقيقة علي جهودها الحثيثة للتوصل الي الاستقرار في اليمن الشقيق".
 
 
 
وقال قرقاش في حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، في أول تعليق على إعلان التحالف مساء الاثنين موافقة الحكومة والانتقالي على وقف شامل لإطلاق النار في أبين ووقف التصعيد في الجنوب والاجتماع لبحث العودة لتنفيذ اتفاق الرياض: "كل الترحيب لاستجابة الحكومة والانتقالي لوقف اطلاق النار الشامل".
 
 
‏ورحب المجلس الانتقالي الجنوبي، الاثنين 22 يونيو 2020، بدعوة التحالف العربي لوقف إطلاق النار في محافظة أبين، وكذا وقف التصعيد في بقية محافظات الجنوب. وأكد على "موقف المجلس الدائم منذ البداية تجاه أهمية اتفاق الرياض وضرورة العودة الفورية لتنفيذه.
 
وأعلن التحالف العربي موافقة الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي على وقف إطلاق النار في أبين والمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، بأنه وفي ضوء التطورات الأخيرة في جزيرة (سقطرى) ومحافظة (أبين)، فقد رحب التحالف باستجابة كل من الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي لطلبه بوقف إطلاق النار الشامل ووقف التصعيد.
 
وأضاف المالكي، إن الطرفين وافقا على عقد اجتماع بالمملكة للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل.


الخبر السابق المعارضة التركية تدق ناقوس الخطر: اقتصاد البلاد يمر بأزمة حرجة وغير مسبوقة
الخبر التالي السودان يحذر من التحرك المنفرد لملء سد النهضة قبل التوصل لاتفاق

مقالات ذات صلة