الأربعاء، 08 يوليو 2020

الضالع.. استشهاد وإصابة ثلاثة أطفال في قصف حوثي على أحياء سكنية


 
استشهدت طفلة، وأصيب طفلان آخران، أمس السبت، في قصف شنته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على الأحياء السكنية، في عُزلة الحمام الواقعة شرق مدينة الفاخر، بمحافظة الضالع جنوبي البلاد.
 
وقالت مصادر محلية إن  الطفلة أميرة أحمد عبدالله البالغة من العمر حوالي 7 سنوات استسهدت، وأصيب طفلان أحدهما أخوها الأصغر يدعى إبراهيم ذو ال 5 سنوات، ومصطفى وليد عبيد البالغ من العمر 7 سنوات، عندما سقطت قذيفة حوثية في المنزل الذي يتواجدون فيه.
 
ونقل المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي عن تلك المصادر قولها:" إن المليشيا الحوثية شنت قصف عشوائي عند الساعة الخامسة عصراً ليوم أمس باتجاه القرية بعدد من المقذوفات المتفجرة سقطت إحداهن بجانب منزل والد الطفلة المتوفية نتج عنها استشهاد ابنته وجرح ابنه وبجانبهم طفل آخر".
 
وتحدثت عائلة الطفلة الشهيدة، مؤكدة أن القذيفة سقطت بشكل مباشر بجانب منزلهم الكائن في عزلة الحمام أثناء قيام الأطفال باللعب كعادتهم بجانب المنزل، وقد تم اسعاف الطفلين المصابين إلى المستشفى.
 
وأصيب الطفل إبراهيم بجروح عميقة في الفخذ الأيمن، بينما الطفل مصطفى يعاني من إصابات بشظايا متفرقة في جميع أنحاء جسمه، "وقد استقرت حالتاهما بعد إجراء الإستطبابات الأولية". 
 
ويظل الأطفال والنساء أكثر الأشخاص عرضة بجرائم مليشيا الحوثي في اليمن، إذ رفعت المليشيا الحوثية من سقف اعتداءاتها وجرائمها بحق المدنيين في محافظة الضالع في ظل الخسائر التي تُمنى بها من قبل المقاومة الجنوبية.


الخبر السابق مجزرة مروعة.. استهداف نحالين من "صعيد شبوة " بصاروخ حراري حوثي
الخبر التالي ابنة خالدة تكشف سر اختطاف والدتها، المخفية قسراً منذ عامين في معتقل الحوثي -(فيديو)

مقالات ذات صلة