الأربعاء، 08 يوليو 2020

قائد المقاومة الوطنية يوجه "تحية إكبار" لأربعة من سجناء انتفاضة ديسمبر.. ويكشف: الحوثيون رفضوا إطلاق الوقشي لأنه "هاشمي بيقاتل مع عفاش"


وجه قائد المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني،العميد طارق محمد عبدالله صالح "تحية إكبار " لأربعة سجناء من أبطال ديسمبر ما زالوا رهن الاعتقال من قبل مليشيا الحوثي الموالية لإيران.
 
وقال قائد المقاومة في تغريدة على حسابه بتويتر،في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين : تحية إكبار لأسرى ديسمبر البطولة،الذين لا تزال المليشيا تعتقلهم رغم كذبة "العفو العام" السمجة.
 
ومن بين المعتقلين الأربعة، بجانب شقيق القائد محمد محمد صالح،وولده عفاش طارق، الرائد عبد الخالق الوقشي المحسوب وفق التقسيم الحوثي لليمنيين على طبقة الهاشميين.
 
 
وأشار العميد طارق إلى رفض المليشيا الحوثية إطلاق الوقشي: رفضت عنصريتهم إطلاقه قائلين "هاشمي بيقاتل مع عفاش،والله ما خرج".
 
وإلى جانب الثلاثة السابقين تعتقل المليشيا أحمد الحربي،علي السياني،وعلي الفقيه.
 
 
مصادر عليمة أطلعت "وكالة 2 ديسمبر " الإخبارية على اتخاذ المليشيا أساليب التأثير النفسي عل المعتقلين والأسرى بإيهامهم أن رفاقهم يهملونهم ولا يطالبون بالإفراج عنهم لأسباب بعضها عنصري لا يعتقد بها غير سلاليي المليشيا.
 
وأصدرت قيادة المليشيا قرار "عفو عام" لم تنفذه بحق معتقلي انتفاضة 2 ديسمبر العام 2017 التي قادها الرئيس السابق، الشهيد علي عبدالله صالح ورفيقه الشهيد عارف الزوكا أمين عام المؤتمر الشعبي العام.


الخبر السابق مدرب برشلونة "متأكد" من الفوز بالليغا.. ولديه أسبابه
الخبر التالي مركز الملك سلمان يقدم مساعدات طبية لليمن عبر منظمة "الصحة العالمية"

مقالات ذات صلة