الجمعة، 03 يوليو 2020

مدنيان من أسرة واحدة ضحايا لـ"عدوان حوثي جديد" على حيس جنوب الحديدة


أصيب مدنيان من أسرة واحدة، اليوم الأحد، في استهداف عدواني جديد للمليشيا الحوثية، طال أحياء سكنية في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.
 
وقالت مصادر محلية إن المليشيا الحوثية استهدفت قرية العُكُش جنوب غرب مديرية حيس، بالأسلحة الرشاشة بالمقذوفات، بشكل عشوائي.
 
وبيّنت المصادر أن المواطنين سالم عوض حندج ( 55 عاما)، وشقيقته فاطمة عوض حندج (50عاما) أصيبا في الاستهداف الحوثي. مشيرة إلى أن سالم  أصيب بجروح خطيرة، بينما تعرضت شقيقته للإصابة بشظايا سلاح م.ط 23.
 
تواصلا لجرائمها بحق المدنيين في الحديدة قصفت مليشيا الحوثي قرية العُكُش جنوب غرب مديرية حيس ما أدى إلى إصابة سالم عوض حندج ( 55 عاما) بجروح خطيرة وتم نقله إلى مستشفى أطباء بلا حدود فيما تعرضت شقيقته فاطمة (50عاما) لجروح بشظايا سلاح م ط 23 ونقلت للعلاج بمستشفى حيس
 
 
وأوضحت المصادر أن منزل الضحيتين تعرض للقصف المباشر من قبل المليشيا، في حين جرى نقل المواطن سالم  إلى مستشفى الخوخة لتلقي العلاج وقد تعرض لإصابة خطيرة في الظهر واليد وأنحاء متفرقة من الجسد.
 
وعقب إجراء الإسعافات الطبية للمصاب في المستشفى الميداني، تم نقله إلى مستشفى أطباء بلا حدود نظرا لوضعه الخطر،  بينما نقلت شقيقته فاطمة إلى مستشفى حيس.
 
وارتفعت حدة الهجمات العدوانية للمليشيا الحوثية في محافظة الحديدة مخلفة ضحايا أبرياء بالعشرات، في ظل سريان هدنة ترعاها الأمم المتحدة، ودعوات دولية لتهدئة الصراع وتسخير الجهود لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


الخبر السابق (من جرائم الحوثي) - حالة أسى وحزن يخيم على حيس الحديدة بعد مجزرة "حفل الزفاف".. قيادة "المشتركة" تواسي أسرة الضحايا - (فيديو)
الخبر التالي مشروعCIMP يكشف عدد ضحايا ميليشيا الحوثي من المدنيين خلال النصف الأول من 2020

مقالات ذات صلة