الخميس، 09 يوليو 2020

بتوجيهات من العميد طارق صالح.. طبية المقاومة الوطنية توزع كمامات وملابس وقاية من كورونا على مراكز صحية بمديرية ذوباب بتعز


بتوجيهات من قائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح وزعت الخدمات الطبية كمامات وملابس وقاية لعدد من المراكز الصحية والفرق الطبية المتواجدة في مدخل مديرية ذوباب المطلة على الساحل الغربي لمحافظة تعز .
 
وقام فريق الخدمات الطبية للمقاومة بتوزيع الكمامات وملابس الوقاية لمركزي واحجة والجديد الصحيين في مديرية ذوباب ، ضمن الاستعدادات والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها المقاومة الوطنية لمكافحة جائحة فيروس كورونا والحفاظ على صحة المواطنين.
 
وأوضح الدكتور طارق العزاني ركن الخدمات الطبية في المقاومة الوطنية بأن هذه هي المرحلة الأولى لتوزيع الكمامات للمراكز الطبية والمستشفيات الميدانية على طول الساحل الغربي وأنه سيتبعها مراحل أخرى.
 
لافتاً إلى أن الكمامات تم تصنيعها في مشغل الإنتاج الداخلي التابع للمقاومة الوطنية في الساحل الغربي.
 
وكانت المقاومة الوطنية دشنت في منتصف شهر أبريل عملية إنتاج الكمامات الطبية التي تزداد الحاجة لها عالميا لمواجهة تفشي فيروس كورونا، في مديرية الخوخة، كما تم تجهيز مشاغل إنتاج للكمامات في المخا . 
 
من جانبه عبر الدكتور حيدر علي مساعد طبيب وحدة واحجة الصحية عن شكره للمقاومة الوطنية على توفير الكمامات والمستلزمات الواقية من وباء كورونا، خصوصا في هذه المرحلة الطارئة التي نعاني فيه من انعدام تام لهذه الكمامات في الصيدليات والمستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في المديريات المحررة على امتداد الساحل الغربي.
 
وفي المدخل الجنوبي لمديرية ذو باب  تم توزيع الكمامات والملابس الوقائية على الامن و الفرق الطبية التي تقوم  بفحص القادمين إلى الساحل من مختلف المحافظات  .
 
وقال الدكتور علي قاسم هبة مدير مركز جديد الصحي والذي يمثل إحدى الفرق الطبية التي تعمل في منفذ ذوباب الجنوبي: "نقوم هنا بحصر الوافدين وقياس درجة حرارتهم وتسجيل بياناتهم بشكل عام وإذا ما ظهر اشتباه بشخص تتم إحالته إلى الحجر الصحي، ولكن حتى الآن لم يتم وبحمد الله الاشتباه بإصابة أي مواطن.
 
بدوره أوضح  مدير مكتب الصحة في مديرية ذوباب أن المقاومة الوطنية تقوم بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمديرية بفحص  القادمين من المحافظات، وفي حال وجود اشتباه يتم تبليغ مكتب الصحة الذي يقوم بدوره بإبلاغ  عمليات الجهات المختصة في لجنة مكافحة كورونا.
 
مشيرا إلى أن هناك ثلاث فرق طبية تناوب على مدار اليوم دون توقف لفحص القادمين إلى الساحل الغربي وأنه سيتم خلال الأيام القادمة إنشاء مركز حجر صحي في المديرية يحتوي على كافة التجهيزات، شاكراً المقاومة الوطنية على دعمها السخي للقطاع الصحي ..


الخبر السابق مصدر عسكري يعلن عن تحرير مناطق واسعة شرق صنعاء
الخبر التالي معارك عنيفة تكبد الحوثيين خسائر ثقيلة بحيس جنوب الحديدة

مقالات ذات صلة