الأربعاء، 08 يوليو 2020

الحديدة.. فشل محاولات تسلل حوثية واسعة صوب حيس والجبلية.. وخسائر واسعة في صفوفها


دفعت المليشيات الحوثية،  خلال ال 48 ساعة الماضية،  العشرات من عناصرها الى الهلاك على أيادي ابطال القوات المشتركة المنتشرون بجاهزية قتالية ومعنويات عاليتين على طول امتداد خطوط التماس في محافظة الحديدة غربي اليمن. 
 
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة  أن  المليشيات الحوثية التابعة لإيران نفذت ،فجر اليوم الثلاثاء، محاولة تسلل واسعة صوب مدينة حيس مركز المديرية من جهة قريتي الحلة والحمينية - جنوب غرب المدينة - وسرعان ما انكسرت بمصرع وجرح معظم المشاركين فيها وإجبار البقية على الفرار. 
 
وجاءت المحاولة الانتحارية البائسة للمليشيات صوب حيس عقب ساعتين من سحق محاولة مماثلة لبقايا جيوبها صوب منطقة الجبلية بمديرية التحيتا. 
 
ولفت الإعلام العسكري أن تعزيزات وتحركات عناصر المليشيات كانت مرصودة منذ وصولها من جهة مدينة زبيد وتمركزها في مناطق نائية شرق الجبلية الأمر الذي جعلها صيدا سهلا لأبطال القوات المشتركة بمجرد محاولتها الاقتراب من خط التماس
 
وكان قطاع مدينة التحيتا شهد أمس الأول اشتباكات سرعان ما حسمتها القوات المشتركة بضربات مركزة على مواقع استخدمتها المليشيات في استهداف الأحياء السكنية وسط وأطراف المدينة المعروفة بكثافتها السكانية. 
 
يشار إلى أن خروقات المليشيات التابعة لإيران لم تتوقف يوما واحدا لكنها تتحول وبالا عليها أمام يقظة وصلابة القوات المشتركة.


الخبر السابق مدرب برشلونة "متأكد" من الفوز بالليغا.. ولديه أسبابه
الخبر التالي مركز الملك سلمان يقدم مساعدات طبية لليمن عبر منظمة "الصحة العالمية"

مقالات ذات صلة