مقتل اللواء الزايدي برصاص مرافقي عبدالولي الحوثي في اشتباكات بينية عنيفة.. والمشاط يوجه بتشكيل لجنة تحقيق - تفاصيل

05:03 2020/03/26

المنتصف نت
اعترفت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وذراعها في اليمن اليوم الخميس بمقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة التابع للجماعة، اللواء مبارك المشن الزايدي، في اشتباكات بينية بين قيادات حوثية في مديرية صرواح، غربي مأرب.
 
 
وأصدر مهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ “المجلس السياسي الأعلى” التابع للمليشيات الحوثية توجيهات قضت بتشكيل لجنة لتحقيق في حادثة مقتل المعين من قبلهم قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة اللواء/مبارك المشن الزايدي وبعض مرافقيه في جبهة صرواح والتي يتم الوقوف وراء الحادثة المجرم/عبدالولي الحوثي.
 
 
 
وتضمنت توجيهات المشاط بضرورة الاجتماع خلال 24 ساعة من صدور التوجيهات والرفع بالنتائج خلال اسبوع.
 
 
وكانت مصادر محلية، قالت في وقت سابق، ان اشتباكات داخلية عنيفة اندلعت بين قيادات المليشيا في حباب خولان، بين مرافقي مبارك المشن المعين من المليشيا قائدا للمنطقة الثالثة ومشرف جبهة صرواح المدعو عبدالولي الحوثي.
 
وتأتي تلك الاشتباكات في وقت تدور فيه معارك وُصفت بالعنيفة بين قوات الجيش اليمني من جهة، والمليشيا من جهة ثانية، لليوم الثاني على التوالي.
 
وتكبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في المعارك الدائرة بجبهة صرواح والبيضاء، وتلك الخسائر تسببت في اندلاع خلافات ومواجهات داخلية بين قيادات الحوثي الموالية لإيران.