الأربعاء، 05 أغسطس 2020

الساحل الغربي.. لقاء مع ممثلي المنظمات الدولية والمحلية لبحث دورها في مواجهة مخاطر


التقى مديرا مديريتي المخا وذوباب عبدالرحيم الفتيح ومحمد الشاعري ومعهما منصور اليتيم رئيس لجنة الوقاية من فيروس كورونا اليوم الأربعاء 25 مارس بممثلي المنظمات الدولية والمحلية العاملة في الساحل الغربي.
 
واطلع ممثلو المنظمات خلال اللقاء على الخطوات والإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية، بما يضمن تجنيب المواطنين الإصابة بفيروس كورونا لاسيما الإجراءات المتخذة لضبط المنافذ ومنع دخول السفن الأجنبية والنازحين من القرن الأفريقي. 
 
وناقش اللقاء أهمية الأدوار التي يجب أن تضطلع بها المنظمات في الساحل الغربي في هذه المرحلة الحرجة للوقاية من فيروس كورونا الذي يجتاح العالم وفي مقدمة ذلك توعية المواطنين وتعريفهم بطرق الوقاية وأهمية الالتزام بالإرشادات والتعليمات التي من شأنها وقايتهم من هذا الفيروس.
 
وشدد اللقاء على أهمية التنسيق بين منظمات المجتمع المدني والجهات المختصة ولجنة الوقاية من فيروس كورونا لاتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمنع تفشي هذا الوباء في الساحل الغربي.
 
من جانبهم أكد ممثلو المنظمات الدولية والمحلية حرصهم على تكثيف الجهود لتنفيذ برامج تدريبية وتوعوية بالطرق التي يجب اتباعها لتجنيب المواطنين الإصابة بفيروس كورونا.
 
وأكد الاجتماع على توحيد الجهود والإمكانيات وتشكيل غرفة عمليات مشتركة والتنسيق مع قيادة السلطة المحلية للتحرك معا في مواجهة هذه الجائحة المدمرة.


الخبر السابق سيول الأمطار تخلف أضراراً كبيرة في الأرواح والممتلكات شمالي الحديدة
الخبر التالي أسماء قيادات حوثية تستغل الأطفال جنسياً في الحديدة -(تعرف عليها)

مقالات ذات صلة