الثلاثاء، 14 يوليو 2020

البرلمان العربي يدين اختطاف الحوثي مديرات مدارس ويدعو الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية لتحرك فوري


أدان البرلمان العربي من مقره في القاهرة اختطاف مليشيا الحوثي مديرات مدارس حكومية في العاصمة صنعاء، داعيا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الحقوقية المعنية بالتحرك الفوري لإطلاق سراحهن.
 
ونقل الموقع الرسمي للبرلمان، اليوم الثلاثاء، عن رئيسه مشعل السلمي إدانته " بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية باختطاف سبع مديرات مدارس في صنعاء واقتيادهن إلى جهةٍ مجهولة".
 
وحمّل المليشيا الموالية لإيران " المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة اللاإنسانية وعن سلامة مديرات المدارس المختطفات". مؤكدا رفضه الجرائم التي وصفها بالإرهابية في حق المدنيين اليمنيين من ترويع، واقتحام للمدارس، واختطاف وتنكيل، خاصةً بحق المرأة اليمنية "الذي يُعد انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية".
 
وطالب رئيس البرلمان العربي الأمم المتحدة ممثلةً في الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص لدى الجمهورية اليمنية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات المعنية بحقوق المرأة، بالتحرك الفوري والعاجل لإطلاق سراح مديرات المدارس المختطفات، وإلزام مليشيا الحوثي الانقلابية بالتوقف عن اقتحام المنشآت المدنية والقيام بهذه الأعمال الإرهابية التي تروع المدنيين.
 
وتمارس المليشيا الحوثية انتهاكات مستمرة بحق اليمنيين منذ استيلائها على السلطة في صنعاء، العام 2014، بما في ذلك انتهاك حرمة المؤسسات التعليمية من اقتحامات واعتداء على مدرسين وطلبة، وتحويلها إلى منابر لزرع أفكارها الطائفية.
 
كما شملت الانتهاكات الحقوقية المرأة اليمنية، إذ أشار تقرير حقوقي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة قبل أيام، إلى قتل الحوثيين 668 امرأة، وإصابة 1733، واختطاف 353 من النساء اليمنيات، كثير منهن تعرضن للتعذيب والانتهاكات الجنسية.


الخبر السابق تعز.. إصابة طفل برصاص قناص حوثي
الخبر التالي أول ضحايا الخُمس الحوثي الشهيد حمود علي قاسم من حبيش إب - (صورة)

مقالات ذات صلة