الثلاثاء، 07 يوليو 2020

مليشيا الحوثي تعتقل مديرات مدارس بأمانة العاصمة وتقتادهن إلى أماكن مجهولة - أسماء


أفادت مصادر محلية وتربوية في العاصمة صنعاء، بأن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وذراعها في اليمن، اعتقلت، اليوم الاثنين 16 مارس/آذار، مديرات عدد من مدارس العاصمة، واقتادتهن الى أماكن مجهولة.
 
وقالت  ان مسلحين حوثيين على متن أطقم، بقيادة المدعو نبيل الكميم، والمدعو محمد الشجاع، اعتقلت صباح اليوم، الاستاذة صباح القرعي مديرة مدرسة الشهيد السماوي، والاستاذة أمل القياضي مديرة مدرسة مايو، بالاضافة الى خمس مديرات مدارس أخرى.
 
وأكدت المصادر أن مسلحي المليشيات الحوثية نقلوا المديرات المختطفات إلى اماكن مجهولة، مشيرة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها المليشيات باعتقال الأستاذة صباح القرعي حيث تعرضت للاعتقال في مارس 2018م عقب مشاركتها في الوقفة التي نظمتها عدد من الحقوقيات والناشطات اليمنيات أمام منزل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.
 
وتأتي هذه الجريمة بعد أيام على صدور تقارير حقوقية دولية ومحلية بمناسبة يوم المرأة العالمي نددت بجرائم وانتهاكات المليشيات الحوثية بحق النساء في اليمن، حيث أعلنت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان في العالم العربي توثيق أكثر من 14 ألف انتهاك ضد النساء ارتكبتها مليشيا الحوثي منذ اجتياحها صنعاء عام 2014م.
 
 
 


الخبر السابق مجزرة مروعة.. استهداف نحالين من "صعيد شبوة " بصاروخ حراري حوثي
الخبر التالي ابنة خالدة تكشف سر اختطاف والدتها، المخفية قسراً منذ عامين في معتقل الحوثي -(فيديو)

مقالات ذات صلة