خلال تفقده قوات خفر السواحل.. العميد دويد: الحوثيون يستخدمون موانئ الحديدة لتهريب الأسلحة

08:01 2020/01/23

المنتصف نت
قام العميد الركن صادق دويد الناطق الرسمي للمقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، اليوم الخميس 23 يناير 2020  بزيارة تفقدية لخفر السواحل في قطاع البحر الأحمر، حيث كان في استقباله العقيد عبدالجبار الزحزوح قائد خفر السواحل في قطاع البحر الاحمر.
وثمن العميد الركن صادق دويد النجاحات الكبيرة والمتواصلة التي تحققها قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر سواء في بناء قدراتها أو في تنفيذ المهام الموكلة اليها منذ تدشين عملها.. مشيرا الى حجم الإهتمام الذي  تحضى به هذه القوات من قبل العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح قائد المقاومة الوطنية وكذلك من قبل قيادة القوات المشتركة والتحالف العربي.
وقال دويد في كلمة مقتضبه ان قوات خفر السواحل تمكنت من تأمين السواحل والمنافذ البحرية المحررة في قطاع البحر الأحمر وأحرمت المليشيات الحوثية- الذراع الإيرانية - الكثير من المنافذ التي كانت تستخدمها لتهريب الأسلحة  والمواد الممنوعة الاخرى.
مؤكدا انه (لم يتبق لدى الحوثيين سوى الثلاثة الموانئ ميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى والتى تستخدم لتهريب المواد الممنوعة بمرأى ومسمع الأمم المتحدة ).
ولفت دويد الى حجم الدعم المقدم لقوات خفر السواحل وبما يوازي حجم المهام الموكلة اليها في سياق معركة الشعب اليمني للخلاص من الذراع الإيرانية، قائلا:  ان قيادة المقاومة الوطنية والقوات المشتركة والتحالف العربي لاتدخر جهدا في دعم خفر السواحل.. ويعول عليكم الكثير والكثير..  حماية الجزر..  حماية الثروة السمكية..  حماية الصيادين..  ومنع التهريب.
وإذ خاطب دويد حماس ابطال قوات خفر السواحل اكد  على أهمية الإنتصارات التي يحققها ابطال اليمن في جبهة نهم بمحافظة صنعاء ، وقال: كلنا خدمة لهذا الوطن الغالي..  الوطن المعطاء وتخليصه من عصابة الحوثي الكهنوتية.
وأضاف : في جبهة نهم يلقنهم الأبطال دروسا قاسية.. في الأيام الثلاث الماضية خسرت المليشيات الحوثية الكثير من عناصرها..  زج بهم عبدالملك الحوثي في معركة عبثية..  كما ادخل الشعب اليمني في هذه  المعركة التي لا ناقة له فيها ولا جمل..  سوى خدمة لإيران.
معتبرا قصف الحوثيين للمدنيين في مأرب بصاروخ بالستي ردا هستيريا على حجم الخسائر التي يتكبدوناه في الجبهة.
وأشاد العميد دويد الى كفاءة وخبرة قيادة قوات خفر السواحل بقيادة العقيد عبد الجبار الزحزوح مختتما كلمته مع هتافات ابطال قوات خفر السواحل ( بالروح بالدم، نفديك يايمن ) وليبقى هذا هو شعارنا دائما، وابدى.
عقب ذلك زار العميد دويد ومعه قيادة خفر السواحل  ميناء الحيمة وأطلع على جاهزية الوحدات المرابطة فيه واستمع من العقيد الزحزوح الى شرح مفصل عن طبيعة المهام الموكلة اليها ومدى جاهزيتها للتنفيذ.
كما زار الورشة الفنية المركزية التابعة لقوات خفر السواحل واستمع الى شرح من المهندسين ..مشيدا بكفاءتهم والروح المعنوية التي يتحلون بها.