غريفيث يدين الجريمة الحوثية بحق البرلماني السوادي

06:01 2020/01/23

المنتصف نت
أدان المبعوث الأممي الى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الخميس، جريمة المليشيا الكهنوتية بحق البرلماني حسين السوادي، الذي استهدفت المليشيا منزله في مأرب بصاروخ كاتيوشا أوقع ضحايا.
وقال غريفيث في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر "استهداف أعضاء البرلمان والمناطق المدنية أمر غير مقبول ومخالف للقانون الدولي".
وأضاف المبعوث الأممي" أتقدم بأحر التعازي إلى النائب حسين السوادي. وفقًا لتقارير، فقد قُتل أفراد من عائلته، بمن فيهم طفلة، عندما أصاب صاروخ مقر إقامته". مزيدًا " يجب أن يتوقف هذا التصعيد العسكري".
وكان القصف الحوثي على منزل النائب البرلماني السودي قد أسفر عن استشهاد 4 نساء وأطفال وإصابة مدنيين آخرين من أسرة السوادي، حيث كان من بين الشهداء زوجة نجل مسعد السوادي، وتدعى عائشة عبد السلام السوادي 32 سنة وابنتها الطفلة رانيا صدام حسين السوادي 16 سنة، فيما تسبب بجروح بليغة لنجل عضو مجلس النواب مسعد حسين السوادي، وأخيه أنور 18 عاما، وأمل السوادي 18 سنة والطفلة أمة الرحمن مسعد السوادي 8 سنوات.
وعقب الهجوم الكهنوتي أعرب رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، عن إدانته الشديدة لجريمة العصابة الحوثية باستهداف منزل أسرة عضو مجلس النواب الشيخ حسين السوادي بمدينة مأرب، بينما أدانت وزارة حقوق الإنسان الجريمة الحوثية معتبرة أنها تأتي ضمن الاستهداف الممنهج الذي تقوم به مليشيا الحوثي تجاه الأعيان المدنية.