تعز.. التربة تشهد تظاهرة حاشدة تنديدا بجريمة التقطع والتصفية للأشعري والذبحاني والمطالبة بسرعة تقديم القتلة للقضاء - بيان

07:10 2019/10/24

المنتصف نت
 
شهدت مدينة التربة صباح اليوم تظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء المدينة ومديريات الحجرية بمحافظة تعز تنديدا واستنكار لجريمة التقطع والتصفية الجسدية للشهيدين أسامه الأشعري وأشرف الذبحاني وجرح عدد من زملائهما وعدد آخر من المدنيين في جريمة أدانتها كل الفعاليات السياسية والاجتماعية والحقوقية في الحجرية وتعز.
 
 
 
ودان المشاركون في بيان صادر عن التظاهرة التضامنية مع قضية شهيدي الغدر والخيانة محاولات تمييع القضية من قبل بعض الأطراف السياسية وعرقلة سير إجراءات التحقيق وإرساء العدالة وتقديم الجناة للمحاكمة لينالوا جزاءهم العادل والرادع لهم ولأمثالهم .
 
 
 
وعبر البيان الصادر عن التظاهرة عن الرفض المطلق لحرف مسار القضية عن مسارها والمطالبة بتقديم كافة الجناة للقضاء، مؤكدين أن هذه الحشود الغفيرة تعبير حقيقي من كل أبناء الحجرية بأنهم يبحثون عن الأمن والأمان والعدالة.
 
 
 
وطالب البيان بإرساء العدالة والقصاص من القتلة وترسيخ مداميك دولة النظام والقانون، مشيرين إلى أن مطالبتهم بالقصاص من قتله الشهيدين هو أبسط حق من حقوق المواطنة والتي كفلها الدستور اليمني وكافة القوانين والتشريعات الوطنية والدولية.
 
 
 
ما يلي نص البيان:
 
 
 
بيان المطالبة بالإنصاف والعدالة
 
 
 
(وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون)َ ﴿١٧٩ البقرة﴾
 
 
 
(وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۗ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ ۖ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا)(الاسراء٣٣)
 
 
 
 يا أبناء الحجرية الأحرار:
 
 
 
أن حادثة التقطع والتصفية الجسدية للشهيدين/أسامه عبدالحكيم شمسان الأشعري وأشرف عبدالجبار الذبحاني وجرح زملائهما وعديد من المدنيين جريمة اهتزت لها الحجرية ومدينة تعز لبشاعتها و لوحشية من قام بها من مجاميع عسكرية كان من الأجدر بها حماية الشهيدين وأبناء الحجرية لا قتلهم.
 
 
 
لقد كانت جريمة تصفية خارج القانون وجرمتها كل الشرائع السماوية وكافه المواثيق والمعاهدات الحقوقية الدولية.. وإدانتها كل الفعاليات الاجتماعية والسياسية والحقوقية في الحجرية وتعز.
 
 
 
ومنذ الخميس الدامي2029/10/3م والذي تلطخت فيه سماء الحجرية بالحزن والسواد من هول تلك الجريمة وحتى اليوم فلا تزال قضية شهيدي الغدر والخيانة تراوح مكانها وظهرت محاولات شتي لتمييع وعرقلة سير إجراءات التحقيق وإرساء العدالة.
 
 
 
إن هذه الجموع والتي قدمت من مختلف عزل ومديريات الحجرية بعد نداء دم الشهيدين أكدت أن كل أبناء الحجرية هم أولياء دم الشهيدين وليس فقط أسرتيهما المكلومين علي فقدناهما، وقد جاءت هذه الجماهير للتعبير عن الرفض المطلق لحرف مسار القضية والمطالبة لتقديم كامل الجناة لمحاكمات عادلة وناجزة، ان هذه الحشود الغفيرة له وتعبير حقيقي من كل أبناء الحجرية بأنهم يبحثون عن الأمن والاسمان والعدالة وعدم الإفلات من العقاب وعن عدالة رب السماء.
 
 
 
يا أيها الجموع الحرة
 
يا أبناء الحجرية والشمايتين الأحرار:
 
ان صوتكم الحر سيسمعه الجميع وسيصل الي اعلي المسويات سواء في السلطة المحلية بتعز او حكومة الشرعية...لأنكم تصدحون بالحق وتطالبون بالعدالة والانتصاف والقصاص من القتله وترسيخ مداميك الدولة دولة النظام والقانون.
 
وأن مطالبتكم بالقصاص من قتله الشهيدين هو ابسط حق من حقوق المواطنة والتي كفلها الدستور اليمني وكافة القوانين والتشريعات الوطنية والدولية.
 
 
 
ان هذا الاحتشاد السملي والمدني لكل أبناء الحجرية والشمايتين إذا يؤكد انه لن يفتر ولن يتوانى ولن يتخاذل من اجل النضال المدني والمستمر لتطبيق العدالة والقصاص في المجرمين وقتله الشهيدين المغدورين كي يكونوا عبرة لغيرهم وكي ترتاح روحي الشهيدين وكي تهدأ قلوب اهالي الشهيدين وكل أبناء الحجرية من حرقة الحزن والظلم والذي سيطر عليهم منذ تلك الجريمة الوحشية.
 
ان هذه الجماهير الحاشدة اذا قدمت من كل انحاء الحجرية فهي تطالب بالاتي:
 
أولا: القبض علي كافة القتلة والمطلوبين في حادثة اغتيال الشهيدين/أسامة الاشعري وأشرف الذبحاني.
 
ثانيا: تحويل القضية لنيابة الشمايتين مع كافة القتلة وأدوات الجريمة.
 
ثالثاً: المحاكمة العاجلة والناجزة وتنفيذ القصاص وعدالة رب السماء في قتلة الشهيدين وبشكل عاجل.
 
رابعاً: عدم التدخل في القضية وبسير إجراءاتها ومحاولة حرف مسارها او طمس ملامح وادله الجريمة أو التستر على القتلة لمساعدتهم من الإفلات من العقاب.
 
 
 
المجد لشهيدي الغدر والخيانة...شهيدي الحجرية والوطن
 
الشهيد/أسامة عبدالحكيم الاشعري
 
والشهيد/أشرف عبدالجبار الذبحاني
 
ولكل شهداء الوطن
 
والله الموفق
 
 
 
صادر عن المسيرة الجماهيرية التضامنية مع قضية شهيدي الغدر والخيانة
 
أسامة الأشعري وأشرف الذبحاني
 
 
 
تعز-الحجرية-التربة
 
الخميس 2019/10/24