الهلال الإماراتي يقدم مساعدات طبية لمواجهة حمى الضنك في عدن

05:06 2019/06/19

المنتصف نت
قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، حزمة مساعدات إنسانية جديدة لليمن، تمثلت في مشروعات طبية وإغاثية وخدمية.
 
ففي المجال الطبي، قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي محاليل مخبرية للمختبر الوطني المركزي لمواجهة وباء حمى الضنك في عدن.
 
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، محمد الشحي، إن هذه المحاليل ستخدم المختبر المركزي في مستشفى الجمهورية لفحص المرضى المصابين بوباء حمى الضنك الذي عاود الانتشار في عدن وبعض المحافظات المجاورة.
 
في السياق، واصلت الهيئة تدخلاتها العاجلة، في المحافظات التي تعرّضت للأمطار مؤخراً بهدف التخفيف من معاناة السكان.
 
ودشن الهلال الأحمر الإماراتي مشروع فتح الطريق (العند ـ ذر ـ الأغبري ـ الرماة) بمديرية القبيطة محافظة لحج والتي تضررت جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المديرية خلال الأسبوع الماضي.
 
وأشاد مدير مديرية القبيطة، عماد غانم، خلال تدشينه إصلاح فتح الطريق، بالمبادرة الإنسانية من دولة الإمارات، مضيفاً إنها «لفتة كريمة فتحت لنا باب الأمل في تسهيل استخدام الطرقات التي خربتها الأمطار، حيث إن هناك أكثر من سبعة من الطرق التي تربط مناطق وقرى وشعاب مديرية القبيطة وتضررت».
 
وأشار غانم إلى أن مديرية القبيطة تتسم بوعورة طرقاتها الجبلية والتي تفتقر للبنية التحتية وهو الأمر الذي يؤدي إلى خرابها وتعطيل حركة السير وانقطاع التواصل بين المواطنين أثناء سقوط الأمطار، متمنياً أن تحظى مديرية القبيطة بمشروع طريق استراتيجي ينهي معانات السكان.
 
بدوره، أكد منسق المنظمات الدولية والمحلية في محافظة لحج، عبدالإله الردفاني، أن الهلال الأحمر الإماراتي قدمت هذا الأسبوع السلل الغذائية والمواد الإيوائية للنازحين في جميع المخيمات بمديرية تبن، وبادرت في تدخل إسعافي لإزالة الأضرار التي تسببت بها الأمطار على الطريق الذي يربط منطقة العند بمديرية تبن ويعتبر المركز الذي يجمع السكان مروراً بمناطق ذر والأغبرية وصولاً إلى منطقة الرماة.