ماحدث بالصور.. بعد نشرها تهديدات لـ"المشاط" وايصاله رسائل جماعته.. "سبأ" الحوثية تغطي على الفضيحة بادعاء اختراق الموقع..!

04:06 2019/06/17

المنتصف نت

ماحدث بالصور.. بعد نشرها تهديدات لـ"المشاط" بضرب مصر والسودان بعد الخليج.. "سبأ" الحوثية تغطي على الفضيحة بـادعاء "إختراق الموقع"..!

هدد رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" للحوثيين، مهدي المشاط، بقصف مواقع النفط في دول ما يسميها الحوثيون "العدوان"، في إشارة إلى تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، معتبراً مواقع النفط والسفن المحملة بالنفط في البحر الأحمر وبحر العرب "أهدافاً مشروعة" لقواتهم الصاروخية وطائراتهم المسيرة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، ما قالت إنه ملخص للقاء أجرته قناة "المسيرة" الحوثية، مع القيادي الحوثي، المشاط، سيتم بثه قريبا.

غير أن الوكالة ذاتها وبعد مرور وقت قصير على نشر تقرير بملخص المقابلة، عادت وحذفته من موقعها، ونشرت خبراً آخر يشير إلى أن "الموقع تعرض للاختراق من قبل قراصنة، ونشر أخباراً لأساس لها من الصحة". حسب ما جاء في الخبر المقتضب، من سطر واحد.

وبحسب تقرير الوكالة، حول أبرز ما جاء في اللقاء الموعود، هدد المشاط بأن صواريخهم وطائراتهم المسيرة أصبحت اليوم قادرة على الوصول إلى أي نقطة في دول الخليج.

والأسبوع الماضي، تعرضت سفن تحمل شحنات نفط للقصف، في المحيط المائي لبحر عمان، بالقرب من بحر العرب في المحيط الهندي.

وقال المشاط، وفقاً للوكالة الحوثية، إن استهداف مضخات النفط في السعودية "قرار يمني خالص"، بحسب زعمه، كما هدد أيضا كل دولة لا تنسحب من تحالف ما يسميه" العدوان"، بأنه "ستطالها صواريخنا بما في ذلك السودان ومصر".

وتأتي هذه العمليات المتسارعة بالتزامن مع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، المتهمة بدعم ميليشيا الحوثي في اليمن. ما جعل بعض المراقبين يفسرون التصعيد الأخير للحوثيين ضد المملكة، على أنه يأتي بإيعاز من داعميهم الإيرانيين.

من جانبهم اكد سياسيون بأن مليشيا الحوثي وبعد ان قامت بتوجيه رسائلها الى المجتمع الدولي ودول الاقليم قامت بحذف التصريحات مدعية اختراق موقع وكالة سبأ بنسختها الحوثية.