الساحل الغربي.. المقاومة الوطنية تستأنف برنامجها الإنساني لإغاثة أهالي المديريات المحررة

08:06 2019/06/11

المنتصف نت
 
تواصل وحدة العمليات الإنسانية التابعة للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية برنامجها الإنساني لتوزيع المواد الإغاثية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي المديريات المحررة في الساحل الغربي.
 
 
 
حيث باشرت وحدة العمليات الإنسانية صباح اليوم الثلاثاء في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه توزيع أكثر من 100 سلة غذائية لأكثر من 100 أسرة، كمرحلة أولى من البرنامج الإنساني الذي سيشمل معظم المناطق المتضررة من الممارسات الإجرامية للمليشيات الحوثية قبل دحرها منها، والمحرومين من إهتمام المنظمات الدولية المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية لهم.
 
 
 
واستهدفت المرحلة الأولى أهالي قرى المرازقة والشواذل والطور والصفارية، والتي يعد سكانها الأكثر تضرراً من قبل عصابة الحوثي الكهنوتية التي حولت مزارعهم إلى ثكنات عسكرية وأجبرتهم على النزوح من قراهم وعقب دحرها لاتزال بقايا جيوب المليشيات تستهدف مزارعهم بقذائف الهاون ومختلف الأسلحة الرشاشة فضلا عما خلفته لهم من حقول الغام في المزارع وداخل القرى ما جعلهم يواجهون ظروف معيشية صعبة بعد عودتهم إلى منازلهم.
 
 
 
ويأتي هذا البرنامج ضمن اهتمامات قيادة المقاومة الوطنية بأبناء الساحل الغربي والحرص على التخفيف من معانتهم ومساعدتهم على تجاوز هذه المرحلة وتطبيع الحياة.
 
 
 
وأثناء حملة التوزيع عبر المواطنين عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المقاومة الوطنية ممثلة بالعميد الركن طارق محمد عبدالله صالح على هذه الالتفاتة الإنسانية، وعدم التخلي عنهم في هذه الظروف الاستثنائية.
 
 
 
كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم للهلال الأحمر الإماراتي على دعمه السخي، وحضوره إلى جانبهم في هذه المحنة.