تعني جميع اليمنيين وتعبر عن مطلبهم.. مجلس النواب يوجه دعوة هامة للحكومة

11:06 2019/06/09

المنتصف نت
جدد مجلس النواب، الأحد، دعوة الحكومة الشرعية إلى وقف التعاطي مع المبعوث الدولي مارتن غريفثس حتى يلتزم بقرارات مجلس الأمن، والتقيد بمرجعيات الحل السياسي المتفق عليها.
 
جاء ذلك عشية وصول وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري دي كارلو إلى الرياض للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي.
 
وستركز اللقاءات التي ستجريها وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية، على مناقشة تجاوزات المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن غريفيث، التي تتهمه بها الشرعية، ومراجعتها، والحصول على ضمانات من الأمانة العامة للأمم المتحدة بعدم تكرار تلك التجاوزات، ومنح غريفثس فرصة أخيرة لمواصلة مهمته كوسيط محايد.
 
كما سيناقش اللقاء المرتقب مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة ملاحظات الشرعية على أداء المبعوث الدولي، وسيضع المسؤولة الأممية في صورة التجاوزات التي ارتكبها غريفيث عند تطبيق اتفاق إعادة الانتشار في الحديدة.
 
وستلتقي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة أيضاً فريق المفاوضين عن الجانب الحكومي الذي سيسلمها نسخاً من الاتفاقات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار من موانئ الحديدة الثلاثة ومخالفة فريق الأمم المتحدة لتلك الاتفاقات التفصيلية.