الجزائر تفقد عددا من نجومها في كأس أمم أفريقيا

11:05 2019/05/30

المنتصف نت - متابعات
أعلن مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، الخميس، تشكيلة "الخضر" النهائية من 23 لاعبا لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر، والتي غاب عنها مدافع نابولي الإيطالي فوزي غلام، ومهاجم مونبلييه الفرنسي أندي ديلور.
ولم يحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان إعلان التشكيلة، أسباب عدم استدعاء اللاعبين، في ظل تقارير صحفية عن رفض غلام المشاركة مع المنتخب في البطولة القارية التي تستضيفها مصر.
 
أما ديلور الذي يحمل الجنسية الفرنسية، فأبدى في الأسابيع الماضية رغبته في الدفاع عن ألوان المنتخب، مشيرا إلى أنه شرع في إجراءات الحصول على الجنسية الجزائرية استنادا إلى جذوره من جهة والدته.
 
واكتفى اللاعب عبر حسابه على "تويتر"، الخميس، بإعادة نشر التشكيلة الجزائرية المعلنة، مع تعليق بالفرنسية جاء فيه: "من كل قلبي معكم. في إمكانكم القيام بذلك (الفوز)، وستقومون بذلك. تحيا الجزائر".
 
كما غاب عن التشكيلة لاعب وسط شالكه الألماني نبيل بن طالب المصاب.
 
في المقابل، شهدت التشكيلة عودة لاعبين من ذوي الخبرة، يتقدمهم إسلام سليماني (30 عاما) لاعب فنربغشة التركي، وعدلان قديورة (33 عاما) لاعب نوتنغهام فورست الإنجليزي.
 
وتخوض الجزائر المتوجة باللقب القاري عام 1990 على أرضها، غمار البطولة التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو و19 يوليو، في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبات السنغال وكينيا وتنزانيا.



مواضيع ذات صلة