بتمويل إماراتي.. استعدادات لافتتاح مشروع تعزيز مياه مدينة المخا بالساحل الغربي لليمن

03:04 2019/04/29

المنتصف نت

بتمويل إماراتي.. استعدادات لافتتاح مشروع تعزيز مياه مدينة المخا بالساحل الغربي لليمن

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتتاح مشروع تعزيز القدرة الإنتاجية لمشروع مياه مدينة المخا بالساحل الغربي لليمن، الذي تبلغ تكلفته أكثر من 100 مليون ريال يمني.

وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي، بأن المشروع يتمثل في حفر بئرين ارتوازيين وتزويدهما بمولد كهربائي قوة 84 كيلو بات، وغطاسين، وإنشاء غرفتين للبئرين وغرفة للمولد الكهربائي، ومد شبكة وأعمدة كهرباء إلى الشبكة الرئيسية، وبطول 350 متراً، بالإضافة إلى مد شبكة المياه من البئرين إلى الشبكة الرئيسية، بمسافة طولها 300 متراً.

وأضاف بأن تنفيذ مشروع المياه في مدينة المخا، يأتي في إطار الاستجابات السريعة والمتواصلة لدولة الإمارات، لاحتياجات ومتطلبات المواطنين اليمنيين، في "المخا" وفي عموم مناطق ومديريات الساحل الغربي. مشيراً إلى أن المستفيدين من المشروع يبلغ عددهم أكثر من 50 ألف نسمة.

من جانبه أكد، عاصم قاسم فارع، مقاول المشروع، أن نسبة إنجاز العمل في مشروع تعزيز القدرة الإنتاجية لمشروع مياه مدينة المخا، تجاوزت الـ 90 %، وأن النسبة المتبقية من أعمال تنفيذ المشروع ستستكمل خلال العشرة الأيام القادمة، وبمواصفات عالية الجودة تضمن استمرار ضخ المياه النقية إلى الشبكة الرئيسية لسنوات طويلة، وفقاً للاتفاق المبرم مع "الهلال الأحمر الإماراتي ".

مسؤولون محليون ومواطنون مستفيدون أكدوا من جانبهم، بأن مشروع المياه الذي تموله وتشرف على تنفيذه دولة الإمارات العربية المتحدة، سيضع حداً للعجز الكبير في المياه الذي يعانون وبقية سكان مدينة المخا منه.

وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات، على تلبيتها لاحتياجاتهم لمشاريع المياه والتعليم والصحة والثروة السمكية، وغيرها من المشاريع الخدمية والتنموية الهامة والمستدامة..