من بينها الاعدامات الميدانية وتفجير المنازل.. تقرير حكومي: مليشيا الحوثي ترتكب (7060) انتهاكاً انسانياً بحق أبناء حجور..!

12:03 2019/03/26

المنتصف نت

من بينها الاعدامات الميدانية وتفجير المنازل.. تقرير حكومي: مليشيا الحوثي ترتكب (7060) انتهاكاً انسانياً بحق أبناء حجور..!

كشفت الإنتهاكات والجرائم البشعة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية بحق المواطنين في مديرية كشر في محافظة حجة، عن مدى الحقد والانتقام التي تكنه المليشيا المدعومة من إيران لأبناء حجور على وجه الخصوص ولليمنيين بشكل عام لتفوق في جرائمها وإهابها وقبحها تنظيم "داعش"  .

وقال تقرير للجنة حكومية معنية بمعالجة الكارثة الإنسانية الناتجة عن عدوان مليشيا الحوثي على أبناء حجور بمديرية كشر حجة واجتياحها الشهر الماضي في حرب استمرت اكثر من شهرين واستخدمت فيها المليشيات الإرهابية مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيل بما فيها الصواريخ الباليستية ، ان مليشيات الحوثي ارتكبت ما يقارب من 7060 انتهاكا انسانيا بحق المواطنين، تتنوع بين القتل والأسر والتهجير واحراق الممتلكات والمزارع وتفجير واحتلال واقتحام المنازل، مشيرا إلى ان هذه إحصائية اولية فيما لا تزال المليشيات ترتكب الجرائم بحق المواطنين بشكل مستمر.

واوضح التقرير الذي جرى استعراضه، اليوم الإثنين 25 مارس 2019، ان الإنتهاكات والجرائم الحوثية بحق أبناء حجور بمديرية كشر تنوعت بين  91 قتيلا و370 أسيرا و174 اسيرا و60 مفقودا و5083 مهجرا و106ممتلكات مدمرة ، منها تدمير بشكل كلي لـ 28 منزلا و49 بشكل جزئي واحتلال 110 منزلا واقتحام  69 ونهب 41 منزل، بالإضافة الى المنهوبات من السيارات وقلابات المياه والمولدات الكهربائية ومحلات تجارية .

ولفت التقرير إلى غياب كامل للمنظمات الإنسانية عن مأساة طالت عشرات الالاف من المدنيين الأبرياء وفي ظل صمت المجتمع الدولي عن جرائم حرب وابادة جماعية على ايدي المليشيات الحوثية الإرهابية ، واستمرار تجاهله للانتهاكات المتواصلة بحق للمواطنين في كشر حجة.