تم تعيينه مؤخراً بقرار جمهوري.. قائد عسكري يتعرض لـ"محاولة اغتيال" فاشلة

03:03 2019/03/16

المنتصف نت
 
قال قائد اللواء 30 مدرع بالضالع العميد،هادي العولقي، المعين مؤخراً، تعرضه بمعية لجنة الاستلام والتسليم المكلفة من قائد المنطقة الرابعة اللواء ركن - فضل حسن لكمين مسلح من قبل عناصر تابعة لقائد اللواء السابق - العميد عبدالكريم الصيادي.
 
 
 
وقال العميد -هادي العولقي،ان تحركه لاستلام مهامه صباح اليوم السبت، جاء بعد أن أبدى قائد اللواء المقال العميد - عبدالكريم الصيادي استعداده لقائد المنطقة الرابعة ولجنة وساطة للتسليم.
 
وأوضح العولقي أنه على ضوء ذلك تحرك بمعية لجنة الاستلام والتسليم المكلفة من المنطقة لمباشرة مهامه بعدد من الأطقم العسكرية، غير أنهم فوجئوا بتعرضهم لكمين مسلح في منطقة شعور غرب مديرية قعطبة.
 
وعن أسباب رفض القائد السابق للواء للتسليم قال العميد، هادي العولقي لـ"الموقع بوست" إن العميد، عبدالكريم الصيادي يرفض التسليم الا بعد تلبية مطالبه.
 
وبحسب العولقي، فإن الصيادي يزعم أنه قام ببناء المعسكر على حسابه، وأن الحكومة والتحالف لم يقدم له شيئا وعليه ديون وخسائر، في اللواء والجبهة ويطالب بتسليمها أولاً.
 
وكان قرار جمهوري قد صدر قبيل أيام قضى بإقالة قائد اللواء 30 مدرع العميد د.عبدالكريم الصيادي وتعيين العميد، هادي العولقي خلفا له.
 
نقلاً عن "الموقع بوست"