أمهات المختطفين بالخوخة تطالب بالكشف عن ابنائهن.. وينددن باختطاف النساء وإخفائهن من قبل المليشيا

07:03 2019/03/12

المنتصف نت
نظمت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، وقفة احتجاجية بمديرية الخوخة، في مدينة الحديدة، تندد باختطاف النساء وإخفائهن وإلحاق الضرر المعنوي بهن وبأهليهن من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً.
 
وطالبت الرابطة في بيان لها، الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي والمنظمات النسوية والحقوقية، بتكثيف العمل لحماية النساء اليمنيات، ومحاسبة من يقوم بجريمة اختطاف وإخفاء النساء.
 
ودعت إلى وضع آلية آمنة تُمكن النساء الضحايا من تقديم شهاداتهن دون الإضرار بهن وبأقاربهن، وتضمن لهن الحصول على حقوقهن كاملة، محملة مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة جميع المختطفات والمختطفين.
 
وقالت الأمهات: بينما العالم يحتفى بالمرأة في 8 مارس/آذار، تعيش النساء بالحديدة الخوف بإخفاء أبنائهن والنزوح في رحلة البحث عنهم، ويواجهن ظاهرة اختطاف النساء في تحد سافر لكل الأعراف القبلية والعادات اليمنية الأصيلة.
 
 
وكانت رابطة أمهات المختطفين، رصدت في تقريرها السنوي الثالث بعنوان "أمهات على أبواب السجون" 114 حالة اختطاف تعرضت لها النساء من قبل جماعة الحوثي المسلحة خلال العام الماضي 2018، امرأتان منهن في الحديدة، رافق اختطافهن تهديد لعائلاتهن، ولم يسلمن من التعذيب النفسي.