بدعم من صندوق UNFPA.. وزارة الصحة تدشن أول نظام معلوماتي في اليمن يربط 12 محافظة

09:03 2019/03/11

المنتصف نت
 
بدعم من صندوق السكان للامم المتحدة UNFPA , يدشن وزير الصحة العامة والسكان د. ناصر باعوم, بحضور وكيل قطاع السكان د. مصلح التوعلي, والوكيل المساعد للقطاع , القائم بأعمال وكيل القطاع, د. اشراق السباعي, غدا الثلاثاء 12 مارس / آذار 2019م, نظام المعلومات الاحصائي والامداد اللوجيستي للصحة الإنجابية, بالعاصمة المؤقتة عدن.
 
 
وبمساعي حثيثة قامت بها الوكيل المساعد للقطاع, القائم بأعمال وكيل القطاع, د. اشراق السباعي, مع صندوق السكان للامم المتحدة , نجحت في الحصول على دعم المشروع, الذي يعتبر اول نظام معلوماتي في اليمن , تمتلكه الحكومة, يؤسس لبنية تحتية قوية, من شأنها تحسين وتطوير دور الصحة الانجابية.
 
 
ووقع عقد التنفيذ مع صندوق السكان للامم المتحدة, الوزير د. باعوم, والوكيل المساعد د. السباعي, بالاضافة الى قيامهم بالاشراف المباشر على تنفيذه واداءه, بينما يشاركهم في الاشراف وكيل قطاع السكان د. التوعلي.
 
 
واوضحت الدكتورة اشراق السباعي : يتضمن المشروع تدريب مدراء الصحة الانجابية في 12 محافظة هي "عدن- لحج- الضالع- ابين - شبوه - الجوف - تعز - المهرة - سقطرى - حضرموت الساحل - حضرموت الوادي - مارب". وبدورهم سيقوموا لاحقا بتدريب موظفين في المديريات, لضمان نجاح وتسهيل عمل النظام, وربطه بالمديريات.
 
ولفتا السباعي: تدشين المشروع بدأ بالمحافظات المذكورة كمرحلة اولى, وسوف يغطي جميع محافظات الجمهوريه بدعم من صندوق السكان للامم المتحده UNFPA.
 
واوضحت السباعي: تقوم شركة ماكس سوفت التي سبق توقيع عقد معها على تزويد الوزارة بنظام الكتروني بعملية بتدريب المشاركين.
 
واعربت السباعي عن شكرها لوزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم على ما يقدمه من تسهيل ودعم معنوي في انجاح المشاريع التي يعمل القطاع علي بحث جهات ممولة لها ومن ثم تنفيذها.
 
جدير بالذكر ان قطاع الصحة نفذ حزمة من المشاريع الخدمية والتطويرية وتقديم خدمة صحية مناسبة للمواطنين في مختلف المحافظات اليمنية المحررة.