العفو الدولية تتهم الحوثيين بالاستهزاء بالعدالة وتطالبهم باسقاط حكم الإعدام بحق أسماء العميسي واطلاق سراح الناشطة اوفى النعامي - صور

08:02 2019/02/04

المنتصف نت

طالبت منظمة العفو الدولية الحوثيين بالكف عن الاستهزاء بالعدالة وإلغاء حكم الإعدام الصادر بحق المواطنة اليمنية أسماء العميسي والتوقف عن إصدار هذه الإدانات والأحكام غير الآمنة وكذا سرعة اطلاق سراح الناشطة والمدافعة عن حقوق الانسان اوفى النعامي التي تتعرض للاعتقال منذ اكثر من أسبوع .

واصفة اعتقال مليشيا الحوثي للنعامي بأنه جزء من سياسة ممنهجة يتبعها الحوثيون من التضييق والقمع والاضطهاد التي يتعرض لها النشطاء.

وأكدت المنظمة، وفقا لما نشرته المنظمة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن أسماء تعيش ظروفا سيئة للغاية في سجنها، مشيرة إلى أن أحكام الإعدام الصادرة بحق أسماء وبعض أقاربها جاءت في أعقاب محاكمة بالغة الجور، وقد ترقى هذه الانتهاكات إلى جرائم حرب

وأكدت العفو الدولية أن المحاكمة تظهر ازدراء الميليشيا لأحكام القانون اليمني، حيث عرضت المتهمين للإخفاء القسري والتعذيب ومنع الاتصال بالعالم الخارجي.

وتواجه أسماء العميسي (22 عاما)، وهي أم لطفلين، حكما بالإعدام أصدرته محكمة حوثية في صنعاء نهاية يناير الماضي، بتهمة تشكيل شبكة تجسس لدولة اجنبية.