وزير الثقافة: 10 أيام قبل الزفة حدث ثقافي كبير وتدشين السينما في اليمن

09:01 2019/01/26

المنتصف نت - متابعات
 
قال وزير الثقافة مروان دماج إن فيلم 10 ايام قبل الزفة حدث ثقافي كبير واعلان لتدشين السينماء في اليمن.
جاء ذلك، خلال حضوره، عرض الفلم السينمائي 10 أيام قبل الزفة في قاعة ليلتي بمدينة المعلا في عدن.
وقال دماج ارى ولست مبالغ ان إنتاج الفلم حدث ثقافي كبير
وهو بمثابة إعلان وتدشين للسينما في اليمن السينما كفن وصناعة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.
وأضاف “ربما هو تدشين متأخر ولكن الرهان ان اليمن سيحجز مكان له في المقدمة علي المستوي الإقليمي والعربي والدولي.
وكان دماج استنكر في بيان له، الحملة التي قادها عضو مجلس النواب في تعز عبدالله العديني ضد مكتب الثقافة ومشروع عرض الفيلم في المحافظة.
وقال مروان دماج: نتابع بقلق حملة التحريض التي يقودها الشيخ وعضو مجلس النواب عبدالله العديني ضد مكتب الثقافة في تعز ومشروع عرض فيلم عشرة ايام قبل الزفة في نادي تعز الثقافي.
وأضاف: لم يتورع الشيخ والنائب عن الأساة لمدينة عدن واهلها في سياق هذا التحريض، فالشيخ الذي لم تهزه جرائم الحوثيين وحصارهم لتعز ولم يعرف له موقف ضد جرائم العصابات الارهابية والاغتيالات التي عرفتها تعز، قد جعل الثقافة والمثقفين والتحريض عليهم قضيته الوحيدة التي يريد منها العودة للأضواء، مساهما في محاولة تكريس الدعاية الحوثية الكاذبة حول ان تعز بيئة للفكر المتطرف والارهابي.
 
وأضاف: نستنكر حملة التحريض والتشوية والقذف التي يقوم بها الشيخ والنائب عبدالله العديني ونحمله كل تباعتها،و علي السلطات المحلية توفيرالحماية للثقافة والمثقفين، وعلي السلطات المعنية والنيابة العمومية التحرك لمحاسبة ومسألة الشيخ والنائب عبدالله العديني.
 
ودعا دماج “كل الاحزاب والمنظمات والشخصيات الوطنية والاجتماعية والثقافية الى اعلان موقفها من حملة النائب الشيخ والتضامن مع المثقفين والفنانين وعموم المواطنين في تعز”.