بدعم من الهلال الأحمر الاماراتي.. “دماج والشاذلي ” يفتتحان مكتبة مسواط بعد ترميمها بالعاصمة المؤقتة عدن

05:01 2019/01/20

المنتصف نت - متابعات
 
اشاد وزير الثقافة / مروان دماج بدور الامارات العربية المتحدة ممثلة بالهلال الاحمر الاماراتي في دعمها لاعادة اعمار الصروح الثقافية في اليمن.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم بمعية الاستاذ محمد نصر شاذلي وكيل اول محافظة عدن. مبنى مكتبة مسواط بمديرية صيره محافظة عدن. واضاف إن دور الهلال الأحمر الاماراتي تجلى في إعادة تجهيز هذا الصرح الثقافي الذي يهتم بثقافة الطفل بدرجة رئيسية وذلك من خلال اعادة صيانة المبنى وتجهيزه بكافة المستلزمات الخاصة بثقافة الطفل من قاعة القرأة الى قاعة تعلم الكمبيوتر اضافة الى قاعة المسرح لتنفيذ انشطة الاطفال فيها.
من جانبه اثنى وكيل أول محافظة عدن الاستاذ محمد نصر شاذلي على دور الإمارات العربية المتحدة في اقامة المشاريع المختلفة في العاصمة المؤقته عدن ومنها إعادة تأهيل مكتبة مسواط الثقافية التاريخية التي يعود انشائها الى منتصف القرن الماضي. شاكراً الدور الاماراتي باسم السلطة المحلية لمحافظة عدن بقيادة احمد سالم ربيع محافظ محافظة عدن، معتبراً اعادة ترميم المكتبة لفتة كريمه لتشكل نقلة نوعية لممارسة العديد من الانشطة الثقافية للاطفال في المحافظة.
هذا وقد شهد حفل الإفتتاح الذي اقامته وزارة الثقافة عدد من الفقرات الفنية والترفيهية للأطفال أدتها عدد من الزهرات إحتفاءً بافتتاح المكتبه. حضر الافتتاح الاخوة /عبدالله الميسري ، نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات ومحمد الرقيبي مدير عام التربية والتعليم بمحافظة عدن وعدد من اولياء امور الاطفال.