عدن.. سالمين يرأس اجتماعا مشتركا للمؤسسة المحلية المياة والسلطة المحلية بمديريتي التواهي والمعلا

07:11 2018/11/18

المنتصف نت
ترأس محافظ عدن احمد سالم ربيع علي اليوم اجتماع مشترك ضم السلطة المحلية بمديريتي المعلا والتواهي والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن ناقش معهم العديد من القضايا والمشاكل التي تواجهها مديريتي المعلا التواهي والمعلا وفي طليعتها قضايا المياه والصرف الصحي.
 
 
 
وخلال الاجتماع الذي عقد بحضور وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع _ استمع محافظ عدن احمد سالمين إلى شرح مفصل من مدراء الإدارات عن أهم التحديات التي تواجه المؤسسة المحلية للمياه والصرف واهم تلك التحديات البناء والربط العشوائي لشبكات المياه، وما هي الحلول التي سوف تساعد على تحسين الأداء خلال المرحلة القادمة. 
 
 
 
وأكد محافظ عدن على مضاعفة الجهود لتحسين الخدمات العامة للمواطنين وفي مقدمتها المياه والصرف الصحي ..لافتا أن الخدمات العامة هي من أولويات اعمال السلطة المحلية بالمحافظة وذلك بنا على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الهادفة بحل مشاكل شبكات الصرف الصحي التي صارت من المشاكل المزمنة. 
 
 
 
وحث القائمين على تنفيذ صيانات دورية لشبكات المياه والصرف، موجها مكتب المالية باعتماد ٧٠ مليون ريال لإصلاح آليات المؤسسة المحلية للمياه والصرف لما من شأنه رفع وتيرة العمل في هذا الجانب. 
 
 
 
وفي كلمة السلطة المحلية بمديرية التواهي رحب مدير عام المديرية عبدالحميد الشعيبي بمحافظ عدن، معبرا عن شكره وتقديره للمحافظ  لما يبديه من اهتمام كبير للخدمات العامة للمواطنين على مستوى مديريات المحافظة وفي مقدمتها التواهي والمعلا. 
 
 
 
مؤكداً استعداد السلطة المحلية بالمديرية على مواصلة الجهود لإعادة تأهيل المشاريع الخدمية بمديرية التواهي، متمنيا أن يكون هذا الاجتماع بداية لتحول جديد تحت رعاية محافظ عدن احمد سالمين الذي باشر اول نزول لمديريات المحافظة من مديرية التواهي التي تعد من أقدم وأرقى الاحياء السكنية بعدن. 
 
 
 
هذا واقر الاجتماع إلى تشكيل لجنة فنية من المؤسسة المحلية للمياه والسلطة المحلية بمديريتي التواهي والمعلا لاعداد تقرير فني يحدد تنفيذ برنامج وآلية الصيانة الدورية لشبكات المياه والصرف بشكل جيد.